اليوم الخامس والأخير من امتحانات الموسم التكويني… شعبة الطبخ تسدل الستار على محطة التقييم بمركز التكوين ابن جرير
أسدل مركز التكوين ابن جرير، يوم الجمعة 26 يونيو 2026، الستار على امتحانات نهاية الموسم التكويني 2025-2026، بتنظيم اختبارات شعبة الطبخ، وذلك تحت إشراف المديرية الإقليمية للتعاون الوطني بالرحامنة، في اليوم الخامس والأخير من هذه المحطة التقييمية التي شملت مختلف الشعب التكوينية بالمركز.
وعرف هذا اليوم حضور المدير الإقليمي للتعاون الوطني بالرحامنة، عبد الغني فرقي، إلى جانب المنسقة التربوية لمراكز التربية والتكوين بالرحامنة وأطر المديرية، حيث قام الوفد بجولة ميدانية شملت مختلف فضاءات الامتحانات، واطلع عن قرب على سير الاختبارات النظرية والتطبيقية، ومستوى التنظيم والانضباط الذي ميز هذه المحطة الختامية.
وخلال الزيارة، تابع الوفد عدداً من الأطباق التي أعدها المستفيدون، والتي عكست مستوى التأهيل الذي اكتسبوه طيلة الموسم التكويني، من خلال تمكنهم من تقنيات الطبخ، واحترامهم لمعايير الجودة والسلامة الغذائية، إلى جانب إبراز مهاراتهم في التقديم والابتكار وإعداد أطباق تستجيب للمعايير المهنية.
وقد مرت الامتحانات في أجواء يسودها الالتزام والجدية وروح المسؤولية، بما يعكس ثمرة موسم تكويني حافل بالتعلم والتطبيق، ويؤكد الدور الذي يضطلع به مركز التكوين ابن جرير في تأهيل كفاءات مهنية قادرة على الاندماج في سوق الشغل، وتشجيع ثقافة المبادرة وريادة الأعمال، بما يساهم في تحقيق التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمستفيدات والمستفيدين.
ويعد مركز التكوين ابن جرير أحد المشاريع الرائدة التي أنجزت في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، التي كان لها الفضل في تمويل بنائه وتجهيزه، في إطار دعمها لمشاريع التكوين والتأهيل والإدماج الاقتصادي. كما تتولى جمعية أحضان للتنمية والتضامن مسؤولية تدبير المركز وتسييره، بتنسيق مع مدير المركز، وبمساهمة الأطر التكوينية والإدارية والتقنية، من خلال الإشراف على تنفيذ البرامج التكوينية وتأطير المستفيدات والمستفيدين، بما يضمن جودة التكوين واستمرارية الخدمات المقدمة.
وشكل هذا اليوم مسك ختام امتحانات نهاية الموسم التكويني 2025-2026، التي امتدت على مدى خمسة أيام، وشملت شعب الفصالة والخياطة، والإعلاميات، وحلاقة الرجال، والحلويات، والطبخ، في أجواء تنظيمية متميزة عكست مستوى التنسيق والانخراط الجماعي لجميع المتدخلين، وأسهمت في إنجاح هذه المحطة التقييمية، وتتويج موسم تكويني حافل بالعطاء والإنجاز.
وبهذه المناسبة، يتقدم مركز التكوين ابن جرير بخالص عبارات الشكر والتقدير للمديرية الإقليمية للتعاون الوطني بالرحامنة، ولكافة الأطر التكوينية والإدارية والتقنية، على ما بذلوه من جهود لإنجاح هذا الاستحقاق، كما يتمنى لجميع المترشحات والمترشحين كامل التوفيق والنجاح في مسارهم المهني، وأن يكون هذا التكوين انطلاقة نحو مستقبل واعد

