عامل عمالة اقليم تيزنيت يدعو إلى تشديد المراقبة واليقظة للحد من حرائق الغابات

عامل عمالة اقليم تيزنيت يدعو إلى تشديد المراقبة واليقظة للحد من حرائق الغابات
متابعة مجلة 24

في إطار تنفيذ التوجيهات الصادرة عن وزارة الداخلية الرامية إلى تعزيز الوقاية من حرائق الغابات خلال موسم الصيف، ترأس السيد عامل إقليم تيزنيت، يوم الثلاثاء 23 يونيو 2026، اجتماعاً تنسيقياً بمقر العمالة، خُصص لتعبئة مختلف المتدخلين وتعزيز الجاهزية لمواجهة مخاطر حرائق الغابات.

وشكل هذا الاجتماع مناسبة لاستعراض مستوى الاستعدادات بالإقليم، والوقوف على التدابير الوقائية المعتمدة، لاسيما في المناطق الغابوية الأكثر عرضة للمخاطر، مع التأكيد على أهمية التنسيق المحكم بين مختلف المصالح المعنية، وتوحيد الجهود لضمان سرعة وفعالية التدخل عند الضرورة.

وأكد السيد العامل على ضرورة اعتماد مقاربة استباقية ترتكز على اليقظة المستمرة، وتكثيف عمليات المراقبة، وتعزيز حملات التحسيس والتوعية لفائدة الساكنة ومستعملي الفضاءات الغابوية، إلى جانب تعبئة الموارد البشرية والوسائل اللوجستية، والتموقع القبلي لفرق التدخل بالمناطق المصنفة ذات الأولوية.

كما دعا إلى التنفيذ الصارم لمختلف التدابير الوقائية، وتعزيز تبادل المعلومات بين جميع المتدخلين، بما يساهم في حماية الثروة الغابوية، والحفاظ على سلامة المواطنين وممتلكاتهم.

واختُتم الاجتماع بالتأكيد على مواصلة التعبئة الشاملة والانخراط المسؤول لكافة المصالح المعنية، مع ترسيخ ثقافة الوقاية واليقظة باعتبارهما ركيزتين أساسيتين للحد من مخاطر حرائق الغابات وضمان التدخل الناجع عند الاقتضاء

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *