كأس أوروبا للأمم .. فتح تحقيق مستقل في أحداث الشغب خلال النهائي

bouchra
رياضة
آخر تحديث : الإثنين 19 يوليو 2021 - 5:36 مساءً
كأس أوروبا للأمم .. فتح تحقيق مستقل في أحداث الشغب خلال النهائي

شكل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم لجنة مستقلة للتحقيق في أحداث الشغب التي سبقت ورافقت نهائي كأس أوروبا في 11 من يوليوز الحالي بملعب “ويمبلي” في لندن، بعدما اقتحم مشجعون بلا تذاكر الملعب بالقوة.

وكشف الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ، اليوم الإثنين أنه أبلغ خلال عطلة نهاية الأسبوع وزارة المعلومات الرقمية والثقافة ووسائل الاعلام والرياضة بتعيين اللجنة المستقلة، متعهدا بتحديد المسؤولين عن “المشاهد المخزية” قبل وأثناء المباراة.

وجاء في البيان “نحن مصممون على فهم ما حدث في الخارج ثم داخل ملعب ويمبلي في نهائي كأس أوروبا 2020 يوم الأحد 11 يوليوز 2021”.

وأفادت تقارير بأن آلاف المشجعين دخلوا الى الملعب عنوة باقتحام البوابات قبل المباراة التي فازت بها إيطاليا على إنجلترا بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وحدثت أعمال شغب في المدرجات وعلى مداخل الملعب بعدما اشتبك المشجعون الذين يحملون التذاكر مع أولئك الذين اقتحموا المكان.

وأشارت التقديرات الى تواجد قرابة 200 ألف مشجع خارج “ويمبلي” في وقت سُمِحَ بحضور 67500 شخص في المدرجات للمرة الأولى بهذا العدد منذ تفشي فيروس كورونا في مارس 2020.

ونشرت الشرطة صوراً من كاميرات المراقبة لبعض من المشجعين الذين تسعى لاستجوابهم.

المصدرمجلة24:و.م.ع
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق