الغرفة النقابية لصيادلة إقليم سطات تنظم حملة للتبرع بالدم بمستشفى الحسن الثاني

majala24-2021
جهات
آخر تحديث : الأربعاء 20 أكتوبر 2021 - 7:02 مساءً
الغرفة النقابية لصيادلة إقليم سطات تنظم حملة للتبرع بالدم بمستشفى الحسن الثاني
مجلة 24 - بوشعيب نجار

استجابة لنداءات الاستغاثة الرامية إلى تخفيف معاناة المرضى و إنقاد حياة البعض منهم ، و بعد الشح الحاد الذي بات بعرفه بنك الدم بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني بسطات ، تعتزم الغرفة النقابية لصيادلة إقليم سطات تنظيم حملة للتبرع بالدم تحث شعار ” قطرة من دمك تنقد حياة غيرك” ، و ذلك يوم الثلاثاء 26 أكتوبر 2021.

الحملة التي ستنظمها الغرفة المذكورة بشراكة مع نادي 6Days ، تعد بادرة إنسانية نبيلة و مساهمة ملؤها التضامن و مساعدة الآخرين ، يسعى من خلالها منظموها إلى زرع الأمل في نفوس مرضى في حاجة ماسة إلى الدم و خاصة في ظل الخصاص الكبير الذي يعاني منه بنك هذه المادة الحيوية بمستشفى سطات الذي يستقطب مرضى من كل مناطق و نواحي الإقليم.

و تعتبر هذه الحملة التبرعية بمثابة رسالة للمواطنين و المواطنات بإقليم سطات و إلى فعاليات المجتمع المدني و كل من لديه القدرة على التبرع ، من أجل التوجه إلى المستشفى في الموعد المشار إليه أعلاه و التبرع بقطرات  من دمه ، مساهمة منه في إنقاذ حياة الآخرين ، كما تعد دعوة صريحة للدأب على تنظيم حملات مسترسلة تتماشى و حاجيات المستشفى و مرضاه من الدم.

و جدير بالذكر أن المرضى و مرتفقيهم بإقليم سطات يضطرون إلى جلب الدم من مركز التحاقن بالدار البيضاء و هو الأمر الذي يثقل كاهلهم ماديا و معنويا ، مع العلم أن أغلبهم يجد بعض الفصائل غير متوفرة ، كما أن حصص بعض المرضى في الحصول على الدم تم تقليصها بسبب الشح الكبير الذي يعرفه البنك ، نظرا لعزوف المتبرعين و غياب الحملات التبرعية في مقابل زيادة كبيرة في عدد المرضى الوافدين على المستشفى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق