إحداث مؤسسة التعاون بين الجماعات بإقليم كلميم

bouchra
جهات
آخر تحديث : الأربعاء 24 نوفمبر 2021 - 5:59 مساءً
إحداث مؤسسة التعاون بين الجماعات بإقليم كلميم
 ياسين هنون 
صادق مجلس الجماعة بالإجماع على اتفاقية شراكة تتعلق بإحداث مؤسسة التعاون بين جماعات إقليم كلميم. تم ذلك خلال دورة استثنائية ترأسها رئيس المجلس و حضرها أعضاء المجلس والسيد الباشا و أطر الجماعة و ممثلو وسائل الإعلام و جانب من المتتبعين.
و تهدف مؤسسة التعاون بين جماعات الإقليم التي اختير لها اسم “مؤسسة واد نون”، إلى تدبير مرفق النقل الجماعي وإعداد مخطط التنقلات بين الجماعات الشريكة و هي : كلميم، بويزكارن، اباينو، لقصابي تكوست، لبيار، تركى وساي، الشاطئ الأبيض، تلوين اسكا، تكليت،  فاصك، اسرير، راس امليل، افركط، تغجيجت، اداي، افران الاطلس الصغير، تيمولاي، تكانت، ايت بوفلن و أمطضي.
و سيتم إحداث هذه المؤسسة لمدة غير محددة، و يمكن أن تناط بها كل مهمة تقرر الجماعات المكونة لها باتفاق مشترك إسنادها اليها، و يشمل  مجال تدخلها النفوذ الترابي للجماعات المكونة لها. كما يمكن انضمام جماعة أو جماعات إلى المؤسسة بناء على مداولات متطابقة للمجالس المكونة للمؤسسة و للجماعة او الجماعات المعنية ولمجلس المؤسسة وفقا لاتفاقية ملحقة.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق