لفتيت.. توقيع قرار يروم إحداث و تحديد دوائر إنتخابية في الجماعات

bouchra
سياسة
آخر تحديث : الثلاثاء 18 مايو 2021 - 1:03 مساءً
لفتيت.. توقيع قرار يروم إحداث و تحديد دوائر إنتخابية في الجماعات

وقع وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، أمس الاثنين 17 ماي الجاري، قرارا يقضي بإحداث وتحديد الدوائر الانتخابية في الجماعات، التي ستضاف إلى قائمة تلك التي ينتخب أعضاء مجالسها عن طريق الاقتراع الفردي، وذلك تنزيلا لمستجدات القانون التنظيمي المتعلق بانتخاب أعضاء مجالس الجماعات الترابية.

ويأتي القرار، الذي نشر في اليوم نفسه في الجريدة الرسمية، ليعدل القرار السابق لـ29 يوليوز 2015، المحدث والمحدد للدوائر الانتخابية، التي ينتخب أعضاؤها عن طريق الاقتراع الفردي.

وحدد القرار الجديد لوزير الداخلية، لائحة تضم 40 جماعة جديدة ستعرف انتخابات عن طريق الاقتراع الفردي، في الثامن من شتنبر المقبل.

ومن أبرز الجماعات، التي سيعرف انتخاب أعضاء مجالسها الاقتراع الفردي، هناك تاونات، وشفشاون، وزايو، وجرادة، والحاجب، وقصبة تادلة، وأزيلال، وأبي الجعد، وبوزنيقة، وزاكورة، وبوجدور.

والجريدة الرسمية نفسها ليوم أمس، نشرت مراسيم تحديد التواريخ، والجدولة الزمنية، المتعلقة بالعمليات الانتخابية، التي ستشهدها البلاد، خلال العام الجاري.

وحددت المراسيم، الثامن من شتنبر المقبل، موعدا لانتخاب أعضاء كل من مجلس النواب، ومجالس الجهات، ومجالس الجماعات والمقاطعات.

أما انتخابات أعضاء الغرف المهنية، وهي غرف الصناعة والتجارة والخدمات، الصناعة التقليدية، الصيد البحري، الغرف الفلاحية، فستتم، يوم الجمعة 6 غشت المقبل.

فيما سيتم، في 21 شتنبر المقبل انتخاب أعضاء مجالس العمالات، والأقاليم.

وبخصوص انتخاب أعضاء مجلس المستشارين، فحدد له، يوم الثلاثاء 5 أكتوبر المقبل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق