وزارة بنموسى تمنع الدروس الخصوصية وعقوبات صارمة في حق المخالفين

bouchra
2021-11-25T13:35:33+01:00
من الوطن
آخر تحديث : الخميس 25 نوفمبر 2021 - 1:35 مساءً
وزارة بنموسى تمنع الدروس الخصوصية وعقوبات صارمة في حق المخالفين

وجهت المديرية الاقليمية للتعليم بتارودانت، مراسلة إِلى المفتشين ومديري المؤسسات التعليمية والأساتذة حول منع الدورس الخصوصية المؤدى عنها.

المراسلة، دعت رجال ونساء التعليم إلى تكريس جهودهم مِنْ أجل الرفع من مُسْتَوَى المتعلمات والمتعلمين في إِطار الحصص الرسمية، وإلى مواكبة المتعثرين منهم من خلال دروس الدعم والتقوية المعتمدة في إِطار السياسة الرسمية للوزارة في مجال الدعم التربويي.

وشددت المراسلة على ضرورة تكثيف أعمال المراقبة التربوية ومراقبة الفروض وطريقة تصحيحها وتنقيطها من أجل تجنب كل كا من شانه ان يخل بمبدأ تكافؤ الفرص بين التلاميذ أو يؤدي إلى ارغانهم على متابعة الدروس الخصوصية.

ودعت المراسلة إلى تكييف أعمال المراقبة التربوية، وملاءمة الفروض وطريقة تنقيطها وتصحيحها، مع تمكين أمهات وآباء وأولياء التلاميذ من الابلاغ عن كل مخالفة في هذا الصدد.

وأشارت المراسلة إلى المنشور رقم 99/30 بشان منع الجمع بين الوظيفة العمومية والانشطة الحرة، لافتة أن المخالفين سيعاقبون بالمتابعة التأديبية لكل من ثبت في حقه التعاطي لمثلة هذه الدروس الخصوصية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق