نقابة الصيادلة تراسل آيت الطالب بالترخيص لهم لتلقيح المواطنين ضد الإنفلونز

نقابة الصيادلة تراسل آيت الطالب بالترخيص لهم لتلقيح المواطنين ضد الإنفلونز


تزامنا مع فصل الخريف وموسم الإنفلونزا؛ راسلت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، أم الإثنين، خالد آيت الطالب، وزير الصحة، بشأن منحهم إمكانية تلقيح المواطنين ضد الإنفلونزا الموسمية في الفترة الخريفية على مستوى الصيدليات، وذلك على غرار دول أوربية.

و طالبة الكونفدرالية من وزارة الصحة منح الصيادلة إمكانية التلقيح على مستوى الصيدليات، “كمرافق صحية مؤهلة لتلقيح المواطنين ضد الإنفلونزا الموسمية، وذلك تحسباً ايضاً لأي تطور وبائي، قد يفاقم الوضعية الوبائية الحالية على إثر تزايد عدد الإصابات بجائحة كورونا”.

و بينت نقابة الصيادلة في المراسلة لها الى الوزارة المعنية، أن “تلقيح المواطنين ضد الانفلونزا الموسمية في الفترة الخريفية تصادف هذه السنة حالة الطوارئ الصحية لبلادنا المرتبطة بجائحة كورونا”، مشيرة إلى أن “عدة دول أروبية، مثل فرنسا والبرتغال..، اعتمدت هذه المقاربة لتقوية منظوماتها الصحية، ما أن تلقيح نسب كبيرة من المواطنين وصلت إلى 65 في المائة بفضل انخراط أطرها الصيدلانية”.

و الغاية من تلقيح المواطنين في الصيدليات، حسب كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، إلى، “تقريب عمليات التلقيح من الفئات المستهدفة، مثل المسنين، وذوي الأمراض المزمنة، لا سيما في ظروف الحجر الصحي الذي يحد من تنقل المواطنين”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *