في سابقة من نوعها بإقليم سطات..رئيس جماعة أولاد فارس الحلة يوجه نداء استغاثة إلى المحسنين لاقتناء سيارة إسعاف للجماعة

في سابقة من نوعها بإقليم سطات..رئيس جماعة أولاد فارس الحلة يوجه نداء استغاثة إلى المحسنين لاقتناء سيارة إسعاف للجماعة
مجلة 24 - عبد الصمد بياضي

في سابقة هي الأولى من نوعها بالجماعات الترابية لإقليم سطات ، وجه العربي الشريعي ، رئيس جماعة أولاد فارس الحلة بدائرة البروج ، نداء استغاثة للمحسنين يناشدهم فيه بمد يد المساعدة للجماعة من أجل اقتناء سيارة إسعاف بعدما فقدت الجماعة المذكورة سيارتها الوحيدة في حادثة سير حولتها إلى أشلاء.

و كتب الشريعي ، في تدوينة على صفحته الرسمية بفيسبوك ، أن هذه البادرة التي اتخذها أتت بعد دق جميع الأبواب عبر مراسلة الجهات المسؤولة من قبيل وزارة الداخلية و مجلس جهة الدار البيضاء سطات و عمالة إقليم سطات و المجلس الإقليمي ، إلا أن الأمر لم يأخذ بعين الاعتبار نظرا لسياسة التقشف التي تنهجها جميع الإدارات ، مشيرا في الوقت ذاته أن جماعة أولاد فارس الحلة لا تتوفر على اعتمادات مالية لشراء سيارة إسعاف جديدة.

و أضاف رئيس المجلس الجماعي ، أن فكرة توجيه النداء كانت من اقتراح أحد أصدقائه المشهود لهم بالأعمال الإحسانية و أفعال الخير ، و ذلك عبر الالتماس من المحسنين و لكل من لديه القدرة المادية للمساهمة و مد يد العون للجماعة من أجل توفير سيارة إسعاف للجماعة علما أن السيارة السابقة كانت رهن إشارة جميع المواطنين و مجانا سواء بأولاد فارس أو على مستوى دائرة البروج كاملة.

و أوضح الشريعي في تدوينته ، أن جمعية النقل المدرسي بجماعة أولاد فارس الحلة هي من ستقوم بجمع التبرعات عبر وضع حسابها البنكي رهن العموم و هي من ستتكلف باقتناء سيارة الإسعاف و الإشراف على تسييرها ، علما أن هذه الجمعية مشهود لها بالنزاهة و المصداقية على حد تعبير المدون.

و اعتبر رئيس جماعة أولاد فارس ، أن المساهمة في هذا العمل الإنساني النبيل ستمكن من إنقاذ امرأة حامل ، إنقاذ حياة طفل تعرض للسعة عقرب ، إنقاذ حياة شخص تعرض لحادثة سير و إنقاذ شخص يحتاج لتصفية الدم ، و كل هذه الأمور تحتاج التنقل إلى المستشفى الإقليمي الحسن الثاني بسطات أو المحلي بالبروج.

و ختم الشريعي تدوينته بدعوة الجميع للمشاركة في هذا العمل التضامني التطوعي ، كاشفا عن رقم الحساب البنكي المخصص لهذا الغرض مع نشره صورا توثق الحالة المزرية التي أضحت عليها سيارة الإسعاف السابقة بعد الحادث.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.