العثماني..من الصعب التكهن بوقت عودة الحجر الصحي من عدمه

العثماني..من الصعب التكهن بوقت عودة الحجر الصحي من عدمه

صرح رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أمس الخميس في حوار له مع إذاعة ميدي 1: أن “لا أحد يمكنه التكهن بوقت عودة الحجر الصحي من عدمه، وبما سيقع خلال الأسابيع المقبلة، ولكن الوضعية الوبائية هي التي تحكم، حيث إن انتشر الفيروس بكيفية متسارعة، يمكن العودة للحجر الشامل”.
وأفاد العثماني أن الوضعية الوبائية بالمغرب صعبة في الآونة الأخيرة ، إذ تم تسجيل ارتفاع مهم في عدد حالات الإصابة وعدد الحالات الحرجة والوفيات.
وأكد رئيس الحكومة، على الحاجة للرفع من درجة اليقظة، مشيرا إلى أنه من غير الممكن وضع شرطي بجانب كل مواطن لإلزامه بتنفيذ الإجراأت الوقائية، ومؤكدا أن على الجميع مطالب بتحمل مسؤوليته.
وشدد رئيس الحكومة، على أنه، وفي ظل التطورات الأخيرة، “تسعى الحكومة إلى تقوية المنظومة الصحية، وبذل جهد للتغلب على الضغط الموجود في المنظومة الصحية، والطلب المتزايد، وخاصة على مستوى الإجراءات الاحترازية والوقائية”، وتحدث عن يقظة يومية للسلطات الأمنية والصحية، التي تضع تقارير أسبوعية، لتحديد طريق التدخل.
ودعا العثماني، الجميع إلى الانخراط في تنفيذ الإجراأت الاحترازية بهدف هزم الوباء، كما حث على عدم الاستهانة بإجراء وضع الكمامة، وكذا غسل اليدين كل ساعتين بمواد التنظيف والتعقيم.
وتأسف العثماني، لكون المواطنين لازالوا يتجمعون في الجنائز والأفراح بأعداد تتجاوز المحدد، بينما يمنع تجمع أكثر من عشرين شخصا، وتأسف أيضا لـ”غياب الوعي بخطور الجائحة لدى الكثير من المواطنين”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.