الدخول المدرسي بالوسط القروي – مديرية الحوز نموذجا –

bouchaib
من الوطن
آخر تحديث : الأربعاء 6 أكتوبر 2021 - 6:53 مساءً
الدخول المدرسي بالوسط القروي – مديرية الحوز نموذجا –

انطلق الموسم الدراسي الحالي 2021-2022 بمديرية الحوز بدينامية كبيرة، حيث الاستعدادات القبلية، من خلال الزيارات التي قامت بها المديرية الإقليمية في شخص السيد المدير الإقليمي لعدد من المؤسسات الجديدة، وفي هذا الإطار و تنفيذالمشاريع تنزيل قانون الإطار 17-51 وخاصة المشروع رقم 17 المتعلق بتعزيز تعبئة الفاعلين والشركاء حول المدرسة المغربية ، قام السيد المدير الاقليمي بعقد عدة لقاءات ضمنها لقاء بقيادة ستي فاضمة حول المدرسة الجماعاتية حضره السيد القائد وممثل عن عمالة إقليم الحوز وأعضاء جمعيات الآباء والأمهات وممثلين عن المجلس الجماعي.
كما قام يوم الاثنين 27 شتنبر 2021 بزيارة دار الطالبة بالثانوية الإعدادية اوكايمدن رفقة رئيس مصلحة الشؤون القانونية و التواصل و الشراكة، للوقوف على الظروف التي تم توفيرها لاستقبال التلميذات والتلاميذ بهذه المؤسسة و قد حضر هذه الزيارة السيد رئيس المجلس الجماعي لأوكايمدنرفقة السيد مدير المصالح.
كما عملت المديرية على تخصيص عدد من مراكز للتلقيح بتنسيق مع السلطات المحلية ومندوبية الصحة وبتعاون كبير من الأطر التربوية والإدارية وفي هذاالإطار وبغية تسريع وتيرة تلقيح تلاميذ، الفئة العمرية 12-17سنة ،تم اعطاء انطلاقة عملية تلقيح تلاميذ الثانوية الاعدادية العهد الجديد بجماعة ايت حكيم ، تحت اشراف السيد المدير الإقليمي بانتقال الوحدة المتنقلة للتلقيح للمؤسسة، صباح يومه الاربعاء 29 شتنبر 2021.
وفي مجال التعليم الأولي وتنزيلا لمقتضيات القانون الاطار 51.17 و خصوصا المشروع رقم 1 المتعلق بالارتقاء بالتعليم الأولي و تسريع وتيرة تعميمه، نظمت جمعية تانميرت للتنمية ، وهي جمعية شريكة للمديرية الإقليمية الحوز في مجال التعليم الأولي، بشراكة مع المجلس الجماعي تزارت لقاء تكوينيا من تأطير المفتش التربوي محمد الشتاوي لفائدة مربيات التعليم الأولي بالإقليم
وبخصوص محاربة الهدر المدرسيوفي اطار تنزيل مقتضيات القانون الإطار 51/17 خاصة المشروع 10 الخاص بتفعيل خلايا الانصات و الوساطة المدرسية وتنفيذا لخطة العمل السنوية نظمت مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية الاقليمية -مكتب العمل التربوي ابتدائي- لقاء تكوينيا يوم الثلاثاء 28شتنبر2021 حول الهدر المدرسي و تقنيات الانصات لفائدة منسق خلايا الانصات و الوساطة المدرسية.
كما واكبت صفحة المديرية الإقليمية الدخول المدرسي بعدد من المؤسسات التعليمية بالأسلاك الثلاث تحت شعار “من أجل نهضة تربوية رائدة لتحسين جودة التعليم”
وتجدر الإشارة إلى أن لجن تتبع الدخول المدرسي تقوم بزيارات يومية لعدد من مؤسسات الإقليم بانخراط كبير لهيأة التفتيش بمختلف مكوناتها.
رضوان الرمتي ـ الحوز

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق