ارتفاع صاروخي تشهده أسعار المحروقات في المغرب

bouchra
من الوطن
آخر تحديث : الجمعة 17 سبتمبر 2021 - 7:03 مساءً
ارتفاع صاروخي تشهده أسعار المحروقات في المغرب

تشهد أسعار المحروقات اليوم الجمعة ارتفاعا ملحوظا، مع استمرارتراجع المخزونات المغربية، بسبب ارتفاع اسعار النفط في السوق الدولية.

ويشتكي المواطنون ومستعملوا الطريق من هذا الإرتفاع الذي يستنزف جيوبهم، لاسيما المواطن المغربي البسيط الذي يكتوي من الأسعار الحالية.

حيت بلغ سعر السولار في السوق في الفترة الأخيرة، في محطات الوقود 9.20 دراهم للتر الواحد، بينما تجاوز سعر البنزين 11 درهماً.

ويستورد المغرب حوالي 94% من حاجياته من الطاقة، ويشكل سعر الوقود في الأسواق الدولية إحدى الفرضيات الأساسية التي تبنى عليها توقعات موازنة العام.

وفي ذات السياق، فالإمدادات في الولايات المتحدة تعرف تراجعا نتيجة الإعصار الذي يجتاح البلاد، مما أدى إلى تأخير عودة الشركات لمستوى الإنتاج الطبيعي، وكذا احتياج الشركات إلى الصيانة بعد الإعصار، حيت أنه من المتوقع أنها ستأخذ وقتاً أكثر في العودة لمستوياتها الطبيعية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق