أستراليا تضع الصربي نوفاك ديوكوفيتش قيد الاعتقال الإداري

bouchra
من الوطن
bouchra15 يناير 2022آخر تحديث : منذ 7 أيام
أستراليا تضع الصربي نوفاك ديوكوفيتش قيد الاعتقال الإداري

وُضع نجم كرة المضرب الصربي نوفاك ديوكوفيتش قيد الاعتقال الإداري ، اليوم السبت ،بعد أن ألغت أستراليا تأشيرة دخوله إلى أراضيها مرة ثانية، معتبرة ان اللاعب غير الملقح ضد فيروس كورونا يشكل خطرا على الصحة العامة، في انتظار صدور قرار قضائي في هذه القضية.

وقال وزير الهجرة الأسترالي أليكس هوك إن وجود ديوكوفيتش الذي لم يتلق التطعيم ضد كوفيد-19 “يمكن أن يشجع المشاعر المناهضة للتلقيح”، مبررا استعمال سلطته التنفيذية الواسعة من أجل إعادة إلغاء تأشيرته.

لكن ديوكوفيتش (34 سنة) سيصارع مجددا مع فريقه القانوني للبقاء في ملبورن، بعد تحديد وسيلة طعن جديدة أمام المحكمة الفدرالية الأحد.

وسيتم عقد الجلسة الساعة التاسعة والنصف صباحاً (22:30 ت غ) أمام المحكمة الفدرالية الكاملة المؤلفة من ثلاثة أعضاء، ما يعني عدم ترك مساحة له لاستئناف القرار قبل انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة الإثنين.

وعاد “نولي” إلى مركز احتجاز المهاجرين، بعد تمتعه بالحرية والتمارين لأيام قليلة اثر أول استئناف قضائي ناجح له.

وفيما يعد ديوكوفيتش من أبرز لاعبي الكرة الصفراء في التاريخ وكان يبحث عن لقبه الـ21 في البطولات الكبرة بدء من يوم الإثنين، اعتبرته الحكومة الأسترالية رمزا لمناهضي التطعيمات ومحفزًا “لاضطراب مدني” محتمل يجب إبعاده من أجل المصلحة العامة.

وأوضح وزير الهجرة هوك في بيان أنه اتخذ قرار إلغاء تأشيرة الدخول “لأسباب تتعلق بالصحة والنظام”، مشيراً إلى أن حكومة رئيس الوزراء سكوت موريسون “مصمّمة بقوة على حماية الحدود الأسترالية، ولا سيما في ما يتعلق بجائحة كوفيد-19”.

المصدرمجلة24:و.م.ع
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق