لبناني يضرم النار في جسده احتجاجا على تردي الأوضاع

nouhaila
حوادث
آخر تحديث : الإثنين 26 يوليو 2021 - 4:27 مساءً
لبناني يضرم النار في جسده احتجاجا على تردي الأوضاع

أضرم مواطن لبناني النار في نفسه، صباح اليوم الإثنين، احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية في بلاده، وفق إعلام محلي.

ووفق صحيفة “النهار” اللبنانية الخاصة، “أقدم شاب على إحراق نفسه في منطقة باب الرمل بطرابلس (شمال) احتجاجًا على تردّي الأوضاع المعيشية وعدم قدرته على تأمين الطعام لأسرته “.

وأوضحت الصحيفة أن “الأهالي تمكّنوا من إنقاذه في اللحظة الأخيرة، وتمّ إسعافه ونقله إلى مستشفى السلام في طرابلس لتلقّي العلاج”.

وتشهد طرابلس، منذ صباح الإثنين، مظاهرات حاشدة احتجاجا على سوء الأوضاع المعيشية، وعدم توفر الوقود المخصص لتوليد الكهرباء.

ومنذ عام ونصف، يعاني اللبنانيون أزمة اقتصادية غير مسبوقة أدت إلى انهيار قياسي في قيمة العملة المحلية مقابل الدولار، فضلا عن شح في الوقود والأدوية وغلاء قياسي في أسعار السلع الغذائية.

وبلغ معدل التضخم في لبنان نحو 84.3 بالمئة في 2020، ويتوقع أن يصل إلى 100 بالمئة خلال العام الجاري، بينما معدل البطالة 36.9 بالمئة، ويتوقع وصوله إلى 41.4 بالمئة خلال 2021.

كما ارتفع معدل الفقر خلال 2020 إلى 55 بالمئة، بينما تزايد معدل الذين يعانون الفقر المدقع ثلاثة أضعاف، من 8 إلى 23 بالمئة، وفق تقرير لجنة الأمم المتحدة الاجتماعية والاقتصادية لغرب آسيا “إسكوا”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق