اندلاع حريق مهول بإحدى غابات”زايو”

nouhaila
حوادث
آخر تحديث : الإثنين 26 يوليو 2021 - 7:08 مساءً
اندلاع حريق مهول بإحدى غابات”زايو”

اندلع حريق مساء امس الأحد 25 يوليوز، بغابة دوار “أولاد بوزيان”، بالقرب من مدينة زايو، على الحدود من منطقة كبدانة التابعة اداريا لاقليم الناظور ، حيث أتى على مساحة كبيرة من الغطاء الغابوي بالمنطقة المعروفة بالحشائش السريعة اﻹشتعال.

وبفعل صعوبة المسالك وقلة الامكانيات، فقد امتدت ألسنة اللهب الى جهات اخرى، مما استعصى على رجال المطافئ اخماده ودام اشتعاله لليلة كاملة.

واستعانت مصالح الوقاية المدنية صباح اليوم الإثنين بطائرات خاصة ﻹطفاء الحرائق للسيطرة على الحريق الذي شب بالمنطقة التي تشهد موجة حر استثنائية في الفترة الصيفية.

وحسب بعض الإفادات، فقد تمت السيطرة على الحريق الذي لم تعرف بعد أسباب نشوبه، وذلك بعد تكاثف الجهود لوضع حد لتمادي ألسنة اللهب الى المناطق المجاورة.

وكانت جبال كبدانة قد تعرضت لحريق مهول منذ ما يقارب السنتين على مستوى جبل اذاعة زايو، وأتى على مساحات واسعة من الغطاء النباتي والتهم العديد من الأشجار الصغيرة المعروفة بمناطق الشمال الشرقي في البلاد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق