الجديدة…6 وفيات بقسم الإنعاش بسبب الأكسجين هي حصيلة التسيير للمدير السابق

الجديدة…6 وفيات بقسم الإنعاش بسبب الأكسجين هي حصيلة التسيير للمدير السابق

شهد مستشفى محمد الخامس بالجديدة ليلة أمس الأربعاء 7 أكتوبر الجاري، 6 وفيات بقسم الإنعاش في أن واحد، نتيجة انقطاع الأكسجين عنهم.

و حسب مصادر مطلعة، فإن سبب انقطاع الأكسجين عن المرضى، يعود بالأساس إلى غياب الصيانة في الأنابيب ، رغم تنذير نقابة صحية لسوء الأوضاع الصحية بمستشفى محمد الخامس، و اخيرها الوقفة الاحتجاجية في عهد المدير السابق و المقال من منصبه.
و من بين الأشخاص الذين توفوا، هناك 3 أشخاص مصابون بفيروس كورونا، و ثلاثة أشخاص آخرين مازالوا ينتظرون نتائج التحاليل، كما شهد يوم الأمس بقسم الإنعاش، وفاة سخص مصاب بكورونا بعدما ظل فيه طوال اليوم، بسبب عدم وجود مكان بقسم الإنعاش، و هذا يشكل خطورة على المرضى الذي كانوا بقسم المستعجلات لحظة تواجد المريض، و إذا قدر الله ان بكون هناك نقل للعدوى إلى المرضى.

هذا و يعيش نفس المستشفى أوضاعا مزرية، في ظل سوء التسيير ، كما إشتكى الطاقم الطبي من ممرضين و أطباء العاملين به، الذين عاشوا أوقات عصيبة في ظل جائحة كورونا، كما أن الوضع لا يبشر بالخير خصوصا في قسم الإنعاش و قسم المستعجلات، من قلة الأطر و التجهيزات و أيضا الوسائل الواقية من فيروس كورونا.

هذا و تطالب نقابة صحية من لجنة اليقظة الإقليمية و المديرية الجهوي للصحة التدخل من أجل حل المشاكل التي لا تزال في مهدها، مخافة التطور الذي قد يصيب جل الأقسام بالمستشفى بالشلل التام و هذا غير مرغوب فيه في ظل الجائحة.
في نفس الوقت وجب إيجاد حل مستعجل لمشكل الاوكسجين المتسرب الذي قد يأتي على حياة المرضى بقسم الانعاش، كما أن إختلاط مرضى الكوفيد باخرين قد يزيد احتمال الإصابة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *