مثقفون وجمعويون وإعلاميون يناقشون دور المجتمع المدني في الدفاع عن القضية الوطنية

مثقفون وجمعويون وإعلاميون يناقشون دور المجتمع المدني في الدفاع عن القضية الوطنية
جبير مجاهد:

احتضن مقر خزانة حطان يوم الجمعة 25 نونبر الجاري، مائدة مستديرة تحت موضوع ’’دور المجتمع المدني في الدفاع عن القضية الوطنية’’، من تنظيم جمعية نادي الفن السابع بشراكة مع جمعية الانطلاقة للبيئة والتنمية وبدعم من المديرية الإقليمية للثقافة بخريبكة، بحضور عدد من الفاعلين الثقافيين والجمعويين ورجال الاعلام.
حيث كان هذا اللقاء مناسبة لتسليط الضوء على آخر تطورات القضية الوطنية الأولى، في ظل المكتسبات الجديدة التي حققتها الديبلوماسية الرسمية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، كما تمت مناقشة أهم الاليات والأدوار التي يضطلع بها المجتمع المدني في الترافع على قضية وحدتنا الترابية، قصد مواكبة التطورات السريعة التي يشهدها هذا الملف، باعتبار الديبلوماسية الموازية جزء لا يتجزأ من دبلوماسية أي بلد. فانخراط المجتمع المدني في الترافع على هذه القضية، أصبح ضرورة ملحة، خاصة في ظل توجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، والتي ما فتئ يؤكد على دور هيئات المجتمع المدني في الدفاع عن القضية الوطنية، إذ يعتبر الترافع المدني عن مغربية الصحراء مشروعا يعتمد على برنامج عمل ويحتاج إلى تعزيز قدرات جمعيات المجتمع المدني والفاعلين الجمعويين في مجال الترافع عن القضية الوطنية.
وهكذا فقد انصبت كل التدخلات في اتجاه إيلاء هذه القضية أولوية كبرى من طرف كل المتدخلين على اعتبار أن هذه القضية هي قضية وطنية، وبالتالي فقد وجب على تجند جميع الفعاليات الثقافية والجمعوية والإعلامية، لدحض مزاعم أعداء الوحدة التربية. وتقوية وتطوير الحجج والأدلة التي يستند عليها الفاعل المدني المغربي أثناء السجالات مع الأطراف المعادية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *