الناظور : ” كوفيد 19 ” توزيع كمامات واقية على المواطنين ببوعرك للحد من انتشار فيروس كورونا

الناظور : ” كوفيد 19 ” توزيع كمامات واقية على المواطنين ببوعرك للحد من انتشار فيروس كورونا
تحرير : محمد اليخليفي

تحت إشراف السلطات المحلية بقيادة بوعرك عمالة إقليم الناظور انخرطت فعاليات جمعوية بالمنطقة ، عشية الخميس 24 شتنبر ، في حملة تحسيسية وزعت خلالها كمامات طبية واقية للتوعية بخطر التراخي أمام التدابير الوقائية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وهكذا، نظمت السلطات المحلية ببوعرك عمالة الناظور ، المتمثلة في كل من قائد قيادة بوعرك وخليفته و بعض عناصر الدرك الملكي بسلوان إلى جانب أعوان السلطة بالتنسيق مع فعاليات جمعوية ببوعرك نذكر من بينها جمعية شباب الخير للتنمية و الأعمال الإجتماعة و جمعية الصداقة للأعمال الإجتماعية والثقافية والرياضية ببوعرك و جمعية أمل بوعرك للتنمية و التضامن التي جابت مختلف دوارير بوعرك وذلك من أجل سبل الوقاية من هذا الفيروس الفتاك.

وبالموازاة مع حملة توزيع الكمامات، انخرط متطوعو الجمعية في حملة تحسيسية من أجل توعية المواطنين بخطورة التراخي في الالتزام بالإجراءات الوقائية المعتمدة التي تعد السبيل الوحيد لتجنب العدوى بكورونا.

وبالمناسبة، أكد رئيس جمعية شباب الخير للتنمية والأعمال الإجتماعية ، السيد ميمون بنداودي ، على “ أهمية تكثيف العمل الجمعوي التحسيسي في مثل هذه الظروف الاستثنائية التي تعيشها بلادنا ، خاصة بعد تنامي حالات الإصابة، كأحد السبل الناجعة للوقاية من خطر فيروس كورونا”.

ودعا السيد بنداودي ، في تصريح ل مجلة 24 ، أن ساكنة بوعرك التابعة لإقليم الناظور إلى التحلي بروح المسؤولية واليقظة والالتزام بالإرشادات والنصائح، “حتى ننتصر في أقرب وقت على هذا الوباء الذي حصد العديد من الأرواح وتسبب في شل الاقتصاد المحلي بإقليم الناظور والوطني”.

ويضف ذات الفاعل الجمعوي أن التقيد بالتدابير الوقائية يظل السبيل الوحيد والأمثل للحد من تفشي كوفيد-19، في انتظار إيجاد دواء أو لقاح فعال لهذا الوباء.

من جانبها، أهابت السلطات المحلية بقيادة بوعرك بجميع المواطنات والمواطنين بضرورة الانخراط بكل وطنية ومسؤولية في الجهود المبذولة من طرف السلطات العمومية والمصالح الصحية من أجل احتواء هذا الوباء الفتاك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *