أزرو …تأخر إتمام أشغال تهيئة أزقة أحياء ناقصة التجهيز يخلف استياء لدى السكان

أزرو …تأخر إتمام أشغال تهيئة أزقة أحياء ناقصة التجهيز يخلف استياء لدى السكان
مجلة 24: أحمد الأنصاري

خلف بطء وطول مدة أشغال تهيئة أزقة عدد من الأحياء بمدينة ازرو ،إقليم إفران،من بينهم حيي”الرتاحة”و “تبضليت” استياء كبيرا لدى السكان.
و عبر ” التهامي” احد ساكنة حي الرتاحة للجربدة “مجلة24 “عن معاناة وغضب المواطنين بسبب وضعية الأزقة بالحي،مؤكدا على أنه كان من المفروض تبليط الازقة مباشرة بعد إزالة الاسفل القديم.

و تجدر الإشارة إلى أن الأشغال قد انطلقت بهذه الأحياء منذ عدة شهور،بحيث تمت إزالة التبليط القديم من الأزقة و تركها مدة طويلة دون إصلاح و إعادة تبليط، كما هو مقررا، الشيء الذي تسبب في صعوبة المرور و إنبعاث الروائح الكريهة من البلوعات المنكسرة، و دخول الفئران إلى المنازل.
و قد تمت مراسلة الجهات المختصة في الموضوع من طرف جمعية” الأخوين للتنمية” من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع الضرر و العنت على المواطنين و المواطنات، لكن بقي الوضع على حاله.

و علاقة بنفس الموضوع، وجهت ساكنة حي الرتاحة عريضة توصلت “المجلة 24” بنسخة منها إلى الجهات المختصة، تطالب من خلالها بالإسراع بإتمام الأشغال.
و تأتي هذه الأشغال في إطار التهيئة الشاملة التي تعرفها مدينة ازرو، و المخصص لها 5 مليار سنتيم من طرف وزارة الاسكان و سياسة المدينة، بشراكة مع جماعة ازرو.
و يشرف على هذه الأشغال المجلس الإقليمي لإفران.
و يرجع أسباب بطء الأشغال المذكورة، حسب مصادر،إلى تأخر أشغال إعادة تجديد بعض قنوات الماء الصالح للشرب و التي يباشرها المكتب الوطني للكهرباء و الماء “قطاع الماء” .
و يطالب سكان الأحياء المتضررة،التدخل بغية إتمام هذه الأشغال،خاصة و اننا مقبلين على فترة سقوط الأمطار و الثلوج مما سيزيد من معاناة المواطنين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *