وزير العدل يقوم بتدشين المركز القضائي باولاد تايمة

وزير العدل يقوم بتدشين المركز القضائي باولاد تايمة
متابعة بوبكر المكييل

أشرف وزير العدل، السيد محمد بنعبد القادر،أمس الجمعة، على تدشين المركز القضائي بأولاد تايمة، الذي يأتي لتعزيز منشآت المرفق القضائي بإقليم تارودانت.

وقد شيدت بناية هذا المركز القضائي على مساحة إجمالية تصل إلى 5679 متر مربع، ضمنها 2966 متر مربع مغطاة، وذلك بكلفة مالية إجمالية بلغت أزيد من 19 مليون و 600 ألف درهم.

وتضم بناية هذا المقر القضائي، التي تتكون من طابقين أرضي وعلوي، قاعتين للجلسات وقاعة للاجتماعات ومكاتب المسؤولين القضائيين و19 مكتبا للموظفين، كما تتوفر على فضاءات للاستقبال ، وقضاء الأسرة، وخلية حماية النساء ضد العنف، وفضاء الإعتقال.

وبالمناسبة، قال وزير العدل، في تصريح للصحافة، “إن هذا المقر القضائي الجميل، الذي ينهل من الفن المعماري الأصيل ويتضمن مواصفات معمارية عصرية، يتوفر على كل ما يتطلبه المرفق القضائي من مكاتب وفضاءات استقبال التي تجعل كلا من القضاة والأطر القضائية والمحامين يشتغلون في ظروف لائقة، وكذا استقبال المرتفقين في ظروف لائقة”.

وأضاف السيد بنعبد القادر أن تدشين المركز القضائي لأولاد تايمة، الذي يمكن أن يتم ترقيته إلى محكمة ابتدائية تليق بهذه المدينة، من شأنه تخفيف الضغط على المحكمة الابتدائية بتارودانت وجعل الساكنة المحلية تتوفر على مرفق قضائي يلبي حاجياتها الإدارية والقضائية، مشيرا إلى أن وزارة العدل ستواصل، في إطار برنامج لها، العمل على بناء محاكم جديدة وتأهيل وتوسيع وتجويد جميع المرافق القضائية بالمملكة.

يذكر أن وزير العدل أشرف، أمس الخميس، على تدشين مقر المديرية الفرعية الإقليمية التابعة للدائرة القضائية لأكادير، والتي تطلب إنجازها مبلغا ماليا يصل إلى 12 مليون و230 ألف درهم. كما أشرف، في نفس اليوم بمدينة تيزنيت، على تدشين قسم قضاء الأسرة، الذي شيدت بنايته على مساحة إجمالية بلغت 5 آلاف متر مربع، بكلفة مالية إجمالية تصل إلى 2 ر17 مليون درهم.

وكان وزير العدل قد أشرف أمس أيضا، بمقر محكمة الاستئناف بأكادير، على تسليم أوسمة ملكية لعدد من الأطر والموظفين التابعين للدائرتين الاستئنافيتين لأكادير والعيون، واستقبل بالمناسبة السيدات العدول الجدد بالدائرة الاستئنافية لأكادير.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *