مستشار برلماني بأولاد صالح النواصر يعرج عن الاستحقاقات المنجزة بإقليم النواصر

مستشار برلماني بأولاد صالح النواصر يعرج عن الاستحقاقات المنجزة بإقليم النواصر
سليمان القديري

لم يكن إقليم النواصر، يضرب له ألف حساب على الصعيد الوطني، إلا بعد ظهور الحي الصناعي لبوسكورة، وكذلك الشأن بالنسبة للحي الصناعي أولاد صالح، وبناء على هذا التمركز الصناعي القوي،والذي عرفته المنطقتين الصناعيتين بالإقليم، دخل هذآ الأخير إلى عالم الشهرة، وكذلك المنافسة الاقتصادية، كقطب صناعي مهم.
مساهم في التنمية الاقتصادية للمغرب، كما ان تمركز الوحدات الصناعية الكبرى، لعب دورا كبيرا في تشغيل نسبة كبيرة ،من اليد العاملة من مختلف المدن المغربية، علما ان المستثمرين الأجانب، صاروا يتهافتون على المنطقة الصناعية لأولاد صالح وكذلك المنطقة الصناعية لبوسكورة، من أجل الاستثمار في هذآ المجال، كل هذه المعطيات مجتمعة ،ساهمت في مجال تنمية إقليم النواصر وأعطته ميزة خاصة به.

كل هذا النقط العريضة تناولها المستشار البرلماني بإقليم النواصر” نور الدين رفيق، في اللقاء التواصلي المباشر عن بعد، والذي خص به أحد أشهر الصفحات الفيسبوكية والتي تحمل إسم ” تحت المجهر”.
إن هذا اللقاء التواصلي كشف بالملموس، عن واقع المشاريع التنموية بإقليم النواصر وخصوصا، بالمنطقة الصناعية لبوسكورة، وكذلك المنطقة الصناعية لأولاد صالح، لأنهما يشكلان قطبان صناعيان داخل إقليم النواصر، ساهما بشكل كبير في تنمية الحياة الاجتماعية سواء تعلق الأمر بالشأن المحلي أو الوطني.

والجدير بالذكر أن إقليم النواصر، استقطب كبريات الشركات، المتخصصة في مجال الأدوية، وكذلك الشأن في مجال التغذية، ومن أهم الشركات نجد سوطيما والمتخصصة في الأدوية، وكذلك شركة فاندي للدقيق، وهذا من باب التذكير فقط، أما إذا أردنا جرد أسماء الشركات المتواجدة بعين المكان، فإننا لم تستوفي الموضوع حقه.
في هذا الإطار، يتعلق الأمر بمعطيات مساهمة في تنمية واقع إقليم النواصر والذي أضحى قطبا صناعيا بامتياز، يلعب دورا مهما في تنمية الاقتصاد الوطني للمغرب،في ظروف ظهور المنطقتين الصناعيتين بالإقليم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.