مجموعة مدارس أديس وجمعية عائلتي : “من أجل تعليم أولي ذي جودة”

مجموعة مدارس أديس وجمعية عائلتي : "من أجل تعليم أولي ذي جودة"

bouchra
2020-10-01T13:34:56+01:00
مجتمع
آخر تحديث : الخميس 1 أكتوبر 2020 - 1:34 مساءً
مجموعة مدارس أديس وجمعية عائلتي : “من أجل تعليم أولي ذي جودة”
متابعة ياسين هنون


انسجاما مع مضامين الرؤية الاستراتيجية 2015. 2030 خصوصا الرافعة الثانية التي تنص على إلزامية التعليم الأولي باعتباره القاعدة الأساس لكل إصلاح تربوي مبني على الجودة والإنصاف وتكافؤ الفرص والمساواة ، وتفعيلا لمقتضيات القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وتنزيلا للبرنامج الوطني لتعميم وتطوير التعليم الأولي الذي أعطى انطلاقته جلالة الملك يوم 18 يوليوز 2018، انخرطت جمعية عائلتي العاملة في مجال التعليم الأولي بمركزية م. م أديس في مشروع الارتقاء بالتعليم الأولي وتسريع وتيرة تعميمه برسم الموسم الدراسي : 2020. 2021، من خلال بلورة برنامج عمل يروم تجويد الخدمات التربوية التي يقدمها التعليم الأولي المدمج وتوسيع دائرة المستفيدين منه :
. الرفع من عدد المستفيدين من خدمات التعليم الأولي المدمج إلى حوالي 60 مستفيدة ومستفيد.
. التفكير في اعتماد النقل المدرسي كآلية لتسهيل استفادة أطفال الدواوير البعيدة نسبيا من المؤسسة ” من أجل تعليم أولي ميسر الولوج”.
. تأثيث الفضاء بالأركان التربوية والمساحات الخضراء.
. فتح باب الترشيح أمام حاملات وحاملي شهادة الإجازة لشغل مهمة مربي(ة)، خصوصا وأن البنية الجديدة لهذا الموسم ستعرف إضافة 3 أقسام للتعليم الأولي على مستوى المؤسسة.
إن جمعية عائلتي تراهن على مجموعة من الشركاء والمتدخلين من أجل إنجاح برنامج عملها الذي تعتبره جزء لايتجزأ من المشروع المندمج لمجموعة مدارس أديس الابتدائية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق