لقاء تواصلي مع أسرة المقاومة بمدينة تيزنيت

bouchra
مجتمع
آخر تحديث : الأربعاء 24 نوفمبر 2021 - 5:59 مساءً
لقاء تواصلي مع أسرة المقاومة بمدينة تيزنيت

بتنسيق مع عمالة تيزنيت و المجلس الجماعي ، نظمت المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير ، يوم امس الثلاثاء 23 نونبر 2021، بمدينة تيزنيت لقاء تواصليا مع أسرة المقاومة ، وذلك بمناسبة ، ذكرى انتفاضات قبائل آيت باعمران.

خلال هذا اللقاء ، الذي حضره الكاتب العام لعمالة إقليم تيزنيت، أكد السيد مصطفى الكثيري ، المندوب السامي للمقاومين وأعضاء جيش التحرير في كلمة له بالمناسبة، أن هذه المناسبة الوطنيةتشكل محطة بارزة في سجل التاريخ النضالي والملاحم البطولية، التي خاضها المغرب لمواجهة الاستعمار الذي بسط نفوذه على التراب الوطني قرابة نصف قرن من الزمن. وأوضح أن الاحتلال عمل على تقسيم المغرب إلى مناطق نفوذ متعددة، توزعت بين منطقة الحماية الفرنسية وسط البلاد، ومنطقة النفوذ الاستعماري الاسباني شمال المغرب وفي الأقاليم الجنوبية، في ما خضعت مدينة طنجة لنظام حكم دولي، مما جعل مهمة تحرير التراب الوطني ـ يقول السيد الكثيري ـ صعبة وعسيرة.
وذكر المندوب السامي للمقاومين بالمواقف النضالية الشجاعة والتاريخية التي أبان عنها بطل التحرير والاستقلال، جلالة المغفور له محمد الخامس، طيب الله ثراه، ووارث سره، جلالة الملك الحسن الثاني، قدس الله روحه، وذلك بتلاحم وثيق مع رجالات الحركة الوطنية، إلى أن بزغ فجر الحرية والاستقلال.
خلص السيد الكثيري في كلمته إلى التأكيد مجددا على المواقف الثابتة للشعب المغربي، ومعه أسرة المقاومة وجيش التحرير، وكافة مكونات وأطياف المجتمع المغربي، بالتعبئة المستمرة، والتجند الدائم وراء عاهل البلاد، صاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل تثبيت المكاسب الوطنية والدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة، والسير بالبلاد قدما نحو التنمية والازدهار.

IMG 20211123 WA0086 - majala24
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق