سطات..علامات استفهام كبرى حول دور السلطات المحلية بالملحقة 6 بسبب ترك سناكات تعمل ليلا و إجبار أخرى على الإغلاق

سطات..علامات استفهام كبرى حول دور السلطات المحلية بالملحقة 6 بسبب ترك سناكات تعمل ليلا و إجبار أخرى على الإغلاق
مجلة 24 - سطات

أثار موضوع إغلاق محلات مأكولات ( محلبات و سناكات ) على مستوى حي السماعلة و الإقامات المجاورة لمحطة القطار بسطات ، في الوقت المحدد حسب قرارات السلطات المختصة بسبب التدابير الاحترازية و الوقائية ضد فيروس كورونا ، في مقابل ترك أخرى تعمل إلى وقت متأخر من الليل ، جدلا واسعا و غضبا في صفوف أصحاب هذه المحلات ، علما أن هذا النفوذ تابع للملحقة الإدارية السادسة.

في هذا السياق ، اعتبر العديد من الملتزمين بالقرارات الرسمية أن غياب تدخل السلطات المحلية لتعميم هذه القرارات ينم عن انتقائية و نهج سياسة ( باك صاحبي ) و غض الطرف ، و طرحوا بخصوصها علامات استفهام كبرى في انتظار أن تخرج السلطات المختصة بإجابات عنها.

و أضاف المستاؤون من هذا الوضع ، أن مراقبة السلطات لهذه المحلات يجب أن تكون عامة و شاملة ، و يجب تطبيق القانون على الجميع دون استثناء .

في ذات السياق ، أفادت مصادر مجلة 24 ، أن المحلات المعنية سبق أن أمر الكاتب العام لعمالة سطات بتحرير محاضر في حق أصحابها حول عدم احترام تدابير السلامة الصحية بالشكل المطلوب و القرارات المعلن عنها مع إمكانية إغلاق بعضها و ذلك خلال الحملة الميدانية التي أشرف عليها شخصيا بمدينة سطات، و هو الأمر الذي اعتبره البعض تضاربا في الاختصاصات و غياب تفعيل التعليمات و القرارات الصادرة عن كبار رجال السلطة .

و جدير بالذكر أن هذه الارتجالية في تطبيق القرارات تم تسجيلها بالعديد من الأحياء و الشوارع و الأماكن التي تشهد رواجا تجاريا ، حيث فوجئ المواطنون بإخبارات شفوية عبر أعوان السلطة لإغلاق بعض الأماكن دون صدور قرارات رسمية ة و هو ما أثار ردود فعل متباينة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.