حملـة تعـزز مخزون الدم بمدينة بيـوكرى
">

حملـة تعـزز مخزون الدم بمدينة بيـوكرى

حملـة تعـزز مخزون الدم بمدينة بيـوكرى

تحت شعار “التبرع بالدم صدقة جارية ”، بصمت الجمعية الحياة للتبرع بالدم-فرع بيوكرى، بشراكة مع المركز الجهوي لتحاقن الدم باكادير والوحد الإدارية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالاعمال الإجتماعية للقيمين الدينيين بإقليم اشتوكة ايت باها، على حملة للتبرع بالدم أفلحت 126 كيسا من هذه المادة الحيوية.

يحي ݣراش، رئيس الجمعية الحياة للتبرع بالدم-فرع بيوكرى، قال لمجلة24 إن هذا النشاط يأتي تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للمتبرع الذي يصادف الـ14 من يونيو من كل سنة، ويهدف إلى تعزيز المخزون الاستراتيجي للدم الذي يعرف خصاصا مهولا في ظل الإقبال على الكبير على الدم ومشتقاته.

عبد الرحمن اشهبون رئيس الجمعية الحياة للتبرع بالدم بايت ملول صرح لمجلة24 أن الرهان الأساسي لهذا النشاط يبقى هو تعزيز المخزون الاستراتيجي من هذه المادة الحيوية غير القابلة للتصنيع .

وشددت المتحدثة على أن للتبرع بالدم فوائد جمة ومتعددة على صحة الفرد والمجتمع، خاصة ضحايا حوادث السير، كما تلعب دورا محوريا بالنسبة للأشخاص داخل قاعات العمليات الجراحية وقاعات الإنعاش.

من جانبه، قال ابراهيم الرغيبي، طبيب بالمركز الجهوي لتحاقن الدم باكادير، إن هذا النشاط يهدف إلى إدماج فعل التبرع بالدم في أوساط المجتمع، مشيرا في هذا السياق إلى الإقبال الكبير الذي تشهده المدينة والضواحي خلال موسم الاصطياف حيث يكثر الطلب على الدم ومشتقاته.

وناشد الدكتور الرغيبي عموم المواطنين الإقبال على مراكز تحاقن الدم للتبرع، منوها إلى أن قطرة دم متبرع بها هي صدقة جارية وعمل إنساني، مبرزا أنه في كل 3 دقائق هناك شخص يحتاج إلى الدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.