جمعية المحامين الشباب تلبس السواد وتنزع الياقة البيضاء احتجاجا على الأوضاع المتردية للعدالة بالمغرب

nouhaila
مجتمع
آخر تحديث : الأربعاء 13 أكتوبر 2021 - 6:34 مساءً
جمعية المحامين الشباب تلبس السواد وتنزع الياقة البيضاء احتجاجا على الأوضاع المتردية للعدالة بالمغرب
مجلة 24 : مكتب تطوان

نفذت جمعية المحامين الشباب بتطوان شكلها الاحتجاجي بنزع الياقة البيضاء من بدلة المحاماة ، احتجاجا على الأوضاع المتردية والمزرية للعدالة بالمغرب عامة ، وتردي الوضع المهني خاصة .
من جهة أخرى صرح رئيس جمعية المحامين الشباب بتطوان الأستاذ محمد العلمي أن هذا الشكل ما هو إلا بداية الأشكال الإحتجاجية التي ستقودها الجمعية على المستوى المحلي والوطني ، وذلك حسب تفاعل وتجاوب الجهات المسؤولة عن الاوضاع المتردية التي أصبح الجسم المهني يعيشها .

WhatsApp Image 2021 10 13 at 16.44.09 - majala24
هذا ويعتبر نزع الياقة له دلالاته لما تشكله الياقة او الشريط الابيض الذي يتوسط البدلة السوداء ويعلوها ، لان الشارة البيضاء ترمز للأمل وسط ظلمة السواد ، حيث الظلام يحيط بالمتهم فيكون المحامي والمحامية ذلك النور الذي يزيح عنه وسوسة الظلام .
ولرمزية بدلة المحاماة بسوادها وبياضها تم نزع الياقة البيضاء في عدد كبير من مدن المملكه احتجاجا على الأوضاع المتردية والمزرية للعدالة عامة ، والجسم المهني خاصة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق