توقيف العشرات من الأشخاص بسبب “الكمامة” باشتوكة

توقيف العشرات من الأشخاص بسبب “الكمامة” باشتوكة
صابر محمد/جهة سوس ماسة

مند ليلة اول أمس السبت، تم تحرير أزيد من 300 مخالفة في حق أشخص بسبب عدم التقيد بالضوابط الإجبارية لارتداء الكمامات الوقائية عبر مختلف الجماعات المحلية باقليم أشتوكة ايت باها.

هذا وشرعت السلطات المحلية، مدعمة بعناصر الدرك الملكي والأمن الوطني والقوات المساعدة ، منذ يومين، في مراقبة المقاهي والمطاعم والقيام بحملات في الشارع العام للسهر على التطبيق الصارم والحازم للمقتضيات القانونية المتعلقة بمخالفة حمل الكمامات خلال فترة الطوارئ الصحية التي تعيشها البلاد.

وفي هذا الصدد، أوضح مصدر أمني لـ “ مجلة24 ” أن هذه الحملات أسفرت عن تقديم أزيد من 20 شخصا خلال اليومين الأولين كانوا يتجولون في الشارع العام دون أن يرتدوا الكمامات الواقية، مضيفا أن وضع الكمامة للوقاية من فيروس كورونا إجباري وواجب وأن كل مخالفة لذلك تؤدي إلى عقوبات قد تصل إلى السجن أحيانا فيما تم تحرير محاضر في حق أزيد من 280 شخص .

هذا وكانت وزارة الداخلية أصدرت بيانا تجبر فيه جميع الأشخاص بوضع الكمامة من أجل التنقل خارج مقرات سكناهم، وتورد أن كل مخالف ستطبق في حقه عقوبة الحبس المنصوص عليها في القانون، من شهر إلى ثلاثة أشهر وبغرامة تتراوح بين 300 درهم و1300 درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وجرى الاحتفاظ بالموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، من أجل إحالتهم على القضاء ومتابعتهم حسب المنسوب إليهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *