بنسليمان: شاحنات المقالع تهدد حياة وسلامة المواطنين

بنسليمان: شاحنات المقالع تهدد حياة وسلامة المواطنين
إلياس الحرفوي - بنسليمان

عبر العديد من سكان أحياء مدينة بنسليمان التي تمر بها شاحنات المقالع المتواجدة بنواحي المدينة عن غضبهم وسخطهم من استمرار تنقل تلك الشاحنات بالازقة والشوارع التي تتواجد بها ساكنة مهمة، وتحتوي على مرافق إدارية ومؤسسات تعليمية عمومية وخاصة، وذلك بسبب ما تخلفه من معاناة وأضرار للمواطنين خاصة بشارع بئر انزران، حيث تعبره يوميا المئات من الشاحنات ذهابا وإيابا من وإلى المقالع وهي محملة بأطنان من الحصى والحجر، محدثة الضجيج ويتطاير منها الغبار الذي يلوث الفضاءات والمنازل، بالإضافة إلى السرعة المفرطة، وعدم احترام قانون السير، مما يهدد حياة المواطنين خاصة الأطفال منهم والتلاميذ الذين يدرسون بالمدارس العمومية والخصوصية المتواجدة بالمنطقة، ناهيك عما تحدثه من إزعاج أثناء تنقلها ليلا وفي الصباح الباكر، من خلال السير بسرعة وكذا استعمال منبهات الصوت ( الكلاكصون).
نفس الشيء يمكن أن يقال عن شارع الجيش الملكي الذي تمر به هو الآخر العديد من الشاحنات الكبيرة، ذات الأوزان الثقيلة والتي تقلق راحة الساكنة بسرعتها وبضجيجها.
معاناة المتضررين لم تعد تطاق حسب بعض المعنيين الذي اصبحوا يطالبون بتدخل عاجل للمسؤولين قصد إيجاد حل لهذه الوضعية التي نغصت حياة المواطنين، خاصة ببعض الأحياء والمناطق التي تعرف حركية، ويتواجد بها بعض المرافق الإدارية وبعض المؤسسات التعليمية.
فهاجس الخوف من وقوع الحوادث وتعرض الأبناء لها أصبح جاثما على الآباء بسب عدم احترام الشاحنات لقانون السير، خاصة أن شارع بئر انزران عرف مؤخرا وقوع العديد من حوادث السير الخطيرة. فإلى متى ستظل معاناة السكان مستمرة مع فوضى شاحنات المقالع؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *