انخفاض ملموس في درجات الحرارة ابتداء من يوم غد السبت

انخفاض ملموس في درجات الحرارة ابتداء من يوم غد السبت

تنخفض درجات الحرارة في المغرب ابتداء من يوم غد السبت 21 ماي، بعدما سجلت خلال اليومين الأخيرين ارتفاعا ملحوظا تجاوز 44 درجة في بعض المناطق، لكن هذا الانخفاض لن يشمل جميع المناطق حسب نشرة الأرصاد الجوية. إذ تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد السبت، أن ترتفع درجات الحرارة مرتفعة في الجنوب.

وعليه، سيبقى الطقس حارا نسبيا بعدد من مناطق البلاد، بما في ذلك السهول الداخلية المتواجدة غرب الأطلس، السايس، شمال المنطقة الشرقية، وكذا بشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، كما سيلاحظ تشكل كتل ضبابية محلية بالساحل المتوسطي والسواحل الجنوبية .

ويرتقب أيضا نزول قطرات مطرية مع إمكانية بروز الرعد وذلك فوق جبال الأطلس، الريف، المنطقة الشرقية والجنوب-الشرقي للبلاد. عدا ذلك، ستكون الأجواء غائمة أحيانا بشمال ووسط البلاد، مع إمكانية تساقط بعض القطرات المطرية المحلية.

وسيتم كذلك تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بكل من جنوب البلاد، الجنوب-الشرقي ومحليا بالسهول الشمالية والوسطى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 11 و18 درجة بمرتفعات الأطلس وبالقرب من السواحل الوسطى ، وما بين 22 و29 درجة بشمال المنطقة الشرقية، الجنوب- الشرقي، تادلة، السايس، الريف، داخل منطقة سوس وشرق الأقاليم الصحراوية. وستكون ما بين 15 و23 درجة فيما تبقى من جهات المملكة.ويتوقع أيضا تناثر حبات من الغبار محليا بشمال الأقاليم الجنوبية، الجنوب -الشرقي للبلاد وكذا بجنوب المنطقة الشرقية .وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز وعلى طول الساحل الأطلسي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.