الجديدة….الأطر الإدارية والتربوية لمدرسة ابراهيم الروداني تستقبل تلاميذتها في ظروف آمنة

الجديدة….الأطر الإدارية والتربوية لمدرسة ابراهيم الروداني تستقبل تلاميذتها في ظروف آمنة

استقبلت الأطر الإدارية و معها التربوية التلاميذ و التلميذات من جديد يوم الإثنين 7 شتنبر الجاري ، بمدرسة ابراهيم الروداني التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالجديدة ، إذ عرفت انطلاقة جيدة وسط تفاؤل بنجاح الموسم الدراسي الجديد، و بحضور أغلب التلاميذ الذين فضل أباؤهم التدريس الحضوري، رغم ما يتسم به الوضع الوبائي من انتشار لعدد المصابين و المخالطين بإقليم الجديدة، في جو مغاير عن السنوات الماضية.

و تميز الدخول المدرسي بأجواء مخالفة عن السنوات الماضية، بعد غياب التلاميذ عن مقاعدهم لمدة ناهزت نصف سنة،حيث تم استقبالهم في جو تميز باحترام تام للبروتوكول الصحي بالمؤسسات التعليمية، و تنفيذا للقرارات الصادرة عن الوزارة المعنية.

كما أن المتعلمين كانوا على درجة من الوعي، كما قام أساتذتهم بحملة تحسيسية بداخل المؤسسة و وسط الساحة، ركزت بالأساس على كيفية السبل الوقاية من فيروس كورونا، و تجنب الإصابة به عن طريق غسل اليدين و التباعد الجسدي ووضع الكمامات ، كما تم توزيع المعقمات على جل الأقسام.

و حول انطلاق الموسم الدراسي الجديد 2020/2021، فإن الأساتذة سيركزون خلال الفترة ما بين 7 شتنبر الجاري و 3 أكتوبر القادم، على تشخيص مكتسبات الدراسية قبل البدء في تقديم الدروس، مع القيام بأنشطة المراجعة و التثبيت واستحضار تعلمات التلاميذ خلال فترة الحجر الصحي، و أيضا تخصيص الدعم التربوي لفائدة المتعلمين الذين كشفت عملية التقويم التشخيصي أنهم بحاجة إلى إعادة بناء تعلمات المستوى الأدنى.

هذا و يعيش المغرب ظرفية صعبة بسبب الإرتفاع المهول في عدد المصابين و المخالطين، و أيضا عدد الوفيات خلال الأسبوع المنصرم، مما يستوجب على الجميع التقيد و الإلتزام بقواعد النظافة و السلامة الصحية و تتبع تعليمات الصادرة عن السلطات المختصة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *