الجديدة…نقابة صحية تنظم وقفة احتجاجية و تطالب برحيل مدير المستشفى

الجديدة…نقابة صحية تنظم وقفة احتجاجية و تطالب برحيل مدير المستشفى

خاضت مجموعة من الأطر الصحية المنتمية لنقابة الجامعة الوطنية للصحة و المنظوية تحت لواء الإتحاد العام للشغالين بالمغرب، وقفة احتجاجية أمام مستشفى محمد الخامس بالجديدة و ذلك صباح يوم الأربعاء 19 غشت الجاري، تنديدا لما أسموه بتعنت مدير المستشفى و تدهور ظروف العمل و عدم التجاوب مع الشغيلة الصحية .

و ردد المشاركون في هذه الوقفة شعارات و رفعوا لافتات، جميعها تعبر عن سخط الشغيلة الصحية و كءا غياب أبسط شروط و ظروف العمل، و أيضا قلة الأطر و الأطباء بمختلف التخصصات، كما طالبوا برحيل مدير المستشفى المكلف.

هذا و يعرف مستشفى محمد الخامس بالجديدة تدهورا و استهتارا بصحة المواطنين، كما أن قلة الأطر الطبية و الممرضين و تهاون بعضها، و التي أصبحت تفضل الإشتغال لساعات طويلة بالمستشفيات الخاصة، يكون على حساب المواطنين الذين يضلون ينتظرون دورهم من أجل الإستشفاء بالمستشفى محمد الخامس بالجديدة لأيام، كما يعرف جناح المستعجلات فوضى عارمة خصوصا مع تواجد طبيب واحد و قلة الممرضين أمام توافد الألاف من جميع تراب إقليم الجديدة، و نفس الحال يشهده جناح الولادة….

هذا و عبر العديد من المواطنين و المرتفقين إلى هذه المؤسسة العمومية، عن سخطهم الشديد لما يجري داخل مستشفى محمد الخامس بالجديدة، مطالبين بتحسين جودة الخدمات المقدمة للمرضى و توفير الطقم الطبية الكافية، و طالبوا أيضا بإيفاد لجن وزارية للوقوف على جميع الخروقات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *