إجتماع بمقر عمالة إقليم تيزنيت لمناقشة مضامين العريضة الاحتجاجية المقدمة من طرف ساكنة حي تمدعوست

إجتماع بمقر عمالة إقليم تيزنيت لمناقشة مضامين العريضة الاحتجاجية المقدمة من طرف ساكنة حي تمدعوست

بعد التفاعل الايجابي للسيد عامل اقليم تيزنيت مع العريضة الاحتجاجية المقدمة من طرف بعض المتضررين من ساكنة حي تمدغوست إنعقد يوم 25/08/2020 اجتماع رسمي بمقر عمالة تيزنيت .بحضور السيد عامل الاقليم و السيد الكاتب العام والسيد باشا المدينة بالإضافة إلى السيد رئيس المجلس الجماعي و ممثلو المصالح الخارجية المعنية ومجموعة من التقنيين و بعض ساكنة حي تمدغوست لمناقشة مضامين العريضة الاحتجاجية المقدمة من طرف الساكنة ، من اجل مناقشة المطالب الدستورية المشروعة لساكنة هذا الحي، و التي تقتصر على :
1-توفير الربط بالماء والكهرباء .
2-توفير شبكة الصرف الصحي.
3-وضع حل لمشكل الكلاب الضالة.
بناء عليه فان اللجنة الحاضرة نيابة عن موقعي العريضة تعلن ما يلي :
امتنانا لتفاعل سيادة عامل الإقليم بشكل ايجابي مع هموم الساكنة ومتطلباتها .
أن االاجتماع عرف نقاشا جادا حول وضعية هذه الساكنة و المشاكل التي تواجهها وقد عبرنا عن امتعاضنا مما يتعرض له هذا الحي الهامشي ،من إقصاء من طرف جماعة تيزنيت. منذ التحاقه بالمجال الحضري لمدينة تيزنيت سنة 2010 ،فبعد مرور 10 سنوات مازالت بعض ساكنة اجزاء هذا الحي تعيش حياة البداوة في غياب الماء الصالح للشرب و الكهرباء وفي غياب شبكة للصرف الصحي وفي معاناة دائمة مع مشكل الكلاب الضالة.

استنكارنا لما تعرضت له احد الحاضرات من ساكنة حي تمدغوست، بعد أن نعتها رئيس جماعة تيزنيت بأنها “كذابة” لمجرد أنها كشفت واقع الحياة في هذا الحي. ونعتبر أن هذه الاهانة هي اهانة في حق ساكنة تزنيت جميعا وإهانة في حق ساكنة هذا الحي ونعتبره تصرفا لا يليق برلماني وممثل من ممثلي الأمة و رئيس مجلس جماعي منتخب من طرف الساكنة خصوصا أن الحاضرة كانت تناقش التدبير المحلي المتعلق بمشاكل ساكنة هذا الحي وتطالب بحق دستوري لا غير وهو ما عبرنا عنه في حينه.
خرج الاجتماع بضرورة إيجاد حلول لهذه المشاكل المطروحة.
ضرورة انعقاد اجتماع آخر للوقوف على الحلول

وتجدر الإشارة كذلك إلى انعقاد اجتماع ثاني يوم 26/08/2020 على الساعة 10:45 دقيقة بمكتب الرئيس بحضور السيد باشا المدينة لاستكمال مناقشة الحلول وقد عبرنا على أنه من غير المقبول أن يعيش هذا الحي لمدينة حضرية دون شبكة لربط بالماء والكهرباء واعتماد الساكنة على “النطفيات” بعد عشر سنوات من الالتحاق بالمجال الحضري ودون كهرباء وفي غياب البنية التحتية مما يستوجب تحمل المسؤوليات و تفعيل دور المجلس الجماعي و اختصاصاته وقد تمحورت مستخرجات هذا الاجتماع في ما يلي
تقديم التسهيلات فيما يتعلق بطلبات الحصول على الماء الشروب من خلال الشاحنات الصهريجية من خلال تقديمنا لطلباتنا عبر الهاتف .
العمل علي حل مشكلة الكلاب الضالة وبرمجة حملات تجميع الكلاب الضالة بشكل دوري
العمل على الربط الفردي بشبكة الماء الصالح للشرب لصالح كل ساكنة حي تمدغوست وانتظار نتائج الصفقة في أجل أقصاه شهر و في حالة تأخر ربط المنازل بالماء فالجماعة في شخص رئيسها تعهد بإحداث ثلاث سقايات متفرقة بالحي .
نظرا لتقصير الجماعة في تدبير مرفق جمع النفايات المنزلية و تنظيف الطرقات والساحات العمومية وهي الخدمة التي تدخل في نطاق اختصاصاتها الذاتية تعهدت الجماعة بتنظيم حملة نظافة .
العمل على إيجاد حل لمشكل الصرف الصحي مستقبلا
التعهد بإحداث قنطرة رابطة بين حي تمدغوست وباقي المدينة لفك عزلة فصل الأمطار وما يحدثه من عزلة .
وفي الاخير متمنياتنا الصادقة أن يفي المجلس الجماعي بوعوده و التزاماته اتجاه ساكنة هذا الحي كما نشكر السلطات الاقليمية و على رأسها ممثل صاحب الجلالة عن إقليم تيزنيت لتفاعله بكل إيجابية مع مطالبنا المشروعة كما نشكر السيد باشا مدينة تيزنيت على التفاعل و اقتراحاته الفعالة النابعة من قيم العمل الجاد و المسؤول لخذمة الصالح العام.

وحضر بالنيابة عن موقعي العريضة:

غزلان حموش

نادية بالعسري

حنان تابع

الحسن الباروضي

الحافض تابع

سعاد الهاريم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.