أول دعوى قضائية من أب ضد مؤسسة للتعليم الخاص بسطات ( وثيقة)

أول دعوى قضائية من أب ضد مؤسسة للتعليم الخاص بسطات ( وثيقة)
مجلة 24 - سطات

رفع أب يدرس أبناءه بالتعليم الخاص ، دعوى قضائية مستعجلة هي الأولى من نوعها بسطات ، ضد مؤسسة للتعليم الخصوصي بعد رفض إدارتها تسليمه شهادة مغادرة رغم أن وزارة التربية الوطنية سبق لها أن حذرت أرباب المدارس الخاصة من ذلك.

و بحسب الوثيقة التي توصلت مجلة 24 بنسخة منها و الصادرة عن المحكمة الابتدائية بسطات ، فإن هذه الأخيرة مطالبة بالبث في القضية عاجلا باعتبارها ملفا استعجاليا ضمانا لمصلحة التلميذ أولا و تكسيرا لكل المغالطات التي تحاول بعض المدارس الخاصة إسقاط الآباء و أولياء الأمور فيها .

وتأتي هذه الدعوى على خلفية رفض صاحب المؤسسة وهو أيضا مديرها تسليم شهادة المغادرة وسوء معاملته للاباء واصراره على تحميلهم تبعات مادية رغم ظرفية الجائحة، مطالبا إياهم بأداء رسوم التمدرس كاملة.

و جدير بالذكر ، أن مدير المؤسسة المعنية و بعد توسط المديرية الاقليمية ، كان يظهر استعدادا لخصم نسبة من الرسوم لكنه يتراجع عن ذلك فيما بعد.

في سياق متصل تعيش العديد من الأسر معاناة و مأساة حقيقة مع مديرالمؤسسة الخاصة ، بعد أن رفض تسليمهم شواهد المغادرة لأبنائهم متسببا بذلك في رهن وضعية التلاميذ ، فلاهم مسجلون في مؤسسته ولا هو تركهم يمضون للتسجيل بمؤسسات أخرى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *