رالي القراءة برنامج ثقافي يهتم بالناشئة

رالي القراءة برنامج ثقافي يهتم بالناشئة

أسدل الستار على برنامج “رالي القراءة” في نسخته الثانية المنظم من طرف جمعية نادي الفن السابع بمدينة حطان بدعم من المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة وبشراكة مع المجلس الجماعي لمدينة حطان.
هذا البرنامج الذي امتد على مدى 3 أيام، كان مناسبة لانفتاح الناشئة على خزانة حطان التي تزخر بكتب متنوعة في مختلف المجالات، كما كان مناسبة للتعريف لهذا الفضاء الثقافي الجميل.
وقد تضمن هذا البرنامج العديد من الفقرات الثقافية من ورشات ومسابقات، حيث استفاد الحاضرون من ورشات تأطيرية في مجال القراءة : تلخيص قصة، القراءة السريعة، القراءة الومضية .. كما تضمن مسابقات ثقافية أبانت عن وجود طاقات إبداعية في مجال الشعر والقصة ..
كما شمل هذا النشاط الثقافي تكريم الأستاذ الشرقي التوهامي، الذي سطع نجمه في العديد ن البرامج الثقافية والتوعوية حيث أطر العديد من الورشات والمسابقات والبرامج في مقدمتها برنامج تحدي القراءة العربية وغيرها من البرامج.
وتشجيعا للمزيد من الابداع والإنتاج في صفوف الأطفال تم تسليمهم شواهد تقديرية تشجيعا لهم ولإبداعاتهم، حيث ظهروا بمستويات عليا بجل المسابقات الثقافية…
كما كان هذا اللقاء مناسبة لاكتشاف العديد من المواهب والطاقات الإبداعية التي وجب مراقبتها وتتبعها وعدم التهاون في حقها من أجل الوصول إلى المبتغى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.