الفنانة كاميليا الزرقاني تشارك في معرض inspiration بالدار البيضاء

nouhaila
ثقافة وفن
nouhaila28 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
الفنانة كاميليا الزرقاني تشارك في معرض inspiration بالدار البيضاء
عبد المجيد رشيدي

تم يوم السبت 25 دجنبر الجاري، افتتاح المعرض التشكيلي الجماعي inspiration بالمكتبة الوسائطية التابعة لمسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء، وسط حضور مجموعة من المتتبعين الشغوفين بهذا الفن.

ويسلط هذا المعرض الذي يستمر إلى غاية 15 يناير 2022، الضوء على مجموعة من اللوحات التي أبدعها فنانون تشكيليون مغاربة ينتمون لمختلف المدارس التشكيلية الفنية.

ويسعى المنظمون عبر هذه التظاهرة الفنية التي تضم أكثر من 50 من اللوحات التشكيلية تمثل مختلف أنماط ومدارس الفن التشكيلي، إلى السفر بالزوار عبر العالم الشخصي للفنانين المشاركين، وفسح المجال لهم لاكتشاف مصادر إلهامهم والمواضيع التي يشتغلون عليها وما أبدعت أناملهم.

وأعربت الفنانة كاميليا الزرقاني، فنانة تشكيلية عصامية، عن فخرها الكبير بالمشاركة في هذا المعرض المنظم، مبرزة أهمية ومكانة الثقافة في حياة المغاربة، كما أوضحت، أنها تجد سعادتها وحيويتها ونشاطها وهي تمارس هوايتها المتمثلة في الرسم.

وأضافت كاميليا الزرقاني، أن المعرض يضم مجموعة متميزة من اللوحات التشكيلية تمثل عدة أنماط ومدارس للفن التشكيلي، مسجلة أن اللوحات المعروضة تتناول مواضيع مهمة.

وشاركت كاميليا الزرقاني، في هذا المعرض بلوحات نالت استحسان عشاق هذا الفن، حيث أكدت أنها تعكس ما بداخلها وحياتها اليومية، ومن يتابع أعمالها يكتشف ذلك.

وتعد الفنانة كميليا الزرقاني، من الأسماء الواعدة في عالم الفن التشكيلي المغربي، حيث تشتغل برؤية فنية واضحة المعالم، وتطور طريقة عملها من الحسن إلى الأحسن دون ملل، كما أنها دائمة البحث عن كل ما هو جديد في عالم الفنون التشكيلية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق