قطاع التعليم… ملف أطر الإدارة التربوية يقترب من التسوية

قطاع التعليم… ملف أطر الإدارة التربوية يقترب من التسوية
مجلة24:متابعة

وجهت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة مذكرة إلى الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين من أجل حل ملف أطر الإدارة التربوية الذين يحتجون منذ مدة في انتظار تسوية ملفهم.

وأوضحت الوزارة، في جواب عن سؤال لأحد البرلمانيين، أنها وجهت مذكرة للأكاديميات بشأن إدماج الموظفين المزاولين بشكل مستمر لمهام الإدارة التربوية قبل وبعد فاتح شتنبر 2016 في إطار متصرف تربوي.

وتفاعلا مع هذه المذكرة، وافت الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين مديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر بالطلبات المسجلة في هذا الشأن، فتم إنجاز القرارات المجسدة للوضعية الإدارية الجديدة للمعنيين بالأمر، وذلك قصد عرضها على الخزينة العامة، تضيف الوزارة.

وينتظر أطر الإدارة التربوية أن تتم التسوية النهائية لملفهم، لوقف الاحتجاجات التي يخوضونها أمام مصالح وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

وتطالب هذه الفئة بالاستجابة لمطالبها، المتمثلة في تحديد شروط الولوج إلى مسلك الإدارة التربوية بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، وتعيين خريجي مسلك الإدارة التربوية في الدرجة الأولى (السلم 11) من إطار المتصرفين التربويين.

كما تنتظر هذه الفئة تعيين خريجي سلك تكوين أطر الإدارة التربوية وأطر هيئة الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي -مسلك تكوين أطر الإدارة التربوية- برسم السنوات من 2015 إلى 2020 في الدرجة الأولى (السلم 11) من إطار متصرف تربوي، ابتداء من السنة الأولى الموالية لمزاولتهم لعملهم، وتعيين أطر الإدارة الذين يزاولون بصفة فعلية مهام الإدارة التربوية في الدرجة المطابقة لدرجتهم الأصلية من إطار متصرف تربوي، ابتداء من فاتح شتنبر 2016.

وفي هذا الصدد تقدم إلى مصالح الوزارة الوصية عدد مهم من أطر الإدارة التربوية من مختلف الأسلاك التعليمية بطلبات الإدماج في إطار متصرف تربوي، طبقا للمادة الخامسة من المرسوم رقم 2.22.69 القاضي بتغيير وتتميم المرسوم رقم 2.02.854 بتاريخ 8 ذي الحجة 1423 (10 فبراير 2003) بشأن النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية، منذ صدور هذا الأخير في الجريدة الرسمية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *