هل الشاي الأخضر يعالج السرطان؟

bouchra
صحة والمرأة
آخر تحديث : الثلاثاء 6 يوليو 2021 - 11:37 صباحًا
هل الشاي الأخضر يعالج السرطان؟

كشفت دراسة حديثة أن الشاي الأخضر لا يستخدم فقط لإنقاص الوزن، ولكنه يساعد في الوقاية من السرطان عن طريقة بقاء الخلايا السرطانية في حالة خمود والقضاء على إمدادات الطاقة الخاصة بها.

وصف باحثون في جامعة “سالفورد”، نتائجهم بأنها “مثيرة للإعجاب”، بعدما قيموا آثار مستخلصشاي الماتشا الأخضر على الخلايا الجذعية لسرطان الثدي، التي يمكن أن تتحول إلى أية خلية ورمية، وتقسم نفسها لتتجدد، ووجدوا أن مستخلص شاي الماتشا، يكبح عملية الأيض من الميتوكوندريا، التي تعتبر قوة كل خلية، حسب ما جاء في وكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك”.

وكشف البروفيسور مايكل ليسانتي، الذي قاد الدراسة، عن أن المستخلص حوّل الخلايا السرطانية، إلى حالة الأيض الساكنة، وأضاف: “بعبارة أخرى، فإن الماتشا يمنع الخلايا من إعادة التزود بالطاقة، وبالتالي تصبحالخلايا السرطانية غير نشطة وتموت”، ونشرت هذه النتائج في المجلة العلمية “أجيننج”.

وشاي ماتشا هو نوع من أنواع الشاي الأخضر في شكل مسحوق، ومصدره اليابان حيث اشتهر استخدامه في احتفالات الشاي، ويتم تصنيعه من النبات ذاته الذي يصنع منه الشاي الأسود.

وكشفت أدلة علمية على أن شاي ماتشا، يؤثر بشدة، على مسار إشارة “إم تور”، المعروف أنها تلعب دورا مهما في عملية التمثيل الغذائي للخلايا السرطانية، كما يؤدي مستخلص ماتشا إلى إضعاف مكونات الريبوسوم، الذي يجمع معظم البروتينات المطلوبة للخلايا من أجل بقائها.

وأضاف البروفيسور ليسانتي: “الشاي الأخضر ماتشا هو منتج طبيعي يستخدم كمكمل غذائي مع إمكانات كبيرة لمجموعة من العلاجات، وكانت التأثيرات على خلايا سرطان الثدي البشرية مدهشة للغاية؛ فالمكونات النشطة في ماتشا لها تأثير جراحي، لكن في الوقت الحالي ليست الأدلة قوية بما يكفي لمعرفة هذا بالتأكيد، ونحن بحاجة إلى التحقق من الدراسات البشرية لإثبات ذلك”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق