فوائد اللويزة للقولون العصبي

bouchra
صحة والمرأة
آخر تحديث : الأربعاء 2 يونيو 2021 - 9:33 صباحًا
فوائد اللويزة للقولون العصبي

فوائد اللويزة للقولون العصبي

تتميز لويزة الليمون بمفعولها السحري في تهدئة آلام القولون العصبي المزعجة، وتعزيز الهضم، إذ يمكن أن تُهدئ آلام القولون العصبي المزعجة وما يصاحبها من انتفاخات في البطن، وذلك بفضل خصائصها المضادة للتشنج التي تساعد على تهدئة القولون العصبي وما يصاحبه من أعراض، مثل عسر الهضم أو التشنج أو الانتفاخ أو التقلصات ما يسمح للجهاز الهضمي بالعمل على النحو المنشود. يحتوي شاي لويزة الليمون أيضًا على بعض الصفات المهدئة التي جرى الاعتماد عليها تقليديًا لتخفيف مشكلات المعدة وعسر الهضم في الثقافات المختلفة. يحتوي هذا المستحضر العشبي على خصائص مضادة للتشنج تساعده على تهدئة المعدة والقضاء على التقلصات والانتفاخات التي يمكن أن تؤدي إلى عدم الراحة ومشكلات في الجهاز الهضمي. كما يساعد تناول شاي لويزة الليمون على تنظيم الشهية من خلال التأثير في بعض الهرمونات التي تتحكم في الشهية، مما يساعد على منع الانزعاج المرتبط بآلام القولون العصبي.

طريقة استخدام اللويزة للقولون العصبي

وانطلاقًا من فوائد تناول اللويزة، يمكنك استخدامها عن طريق تحضير شاي اللويزة باتباع الخطوات التالية: المكونات: 3 ملاعق مطحون اللويزة كوب (200 مل) ماء طريقة التحضير: في براد صغير ضعي الماء ومطحون اللويزة و دعيهما يندمجان معًا حتى يصلا إلى درجة الغليان، ومن ثم هدئي درجة الحرارة ولا تنسي أن تغطي البراد جيدًا لمنع تطاير الزيوت الموجودة فيه لضمان الاستفادة منه بشكل أفضل، يمكنك تناوله بعد التحلية بالعسل أو السكر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق