شرب القهوة قبل الرياضة يساعد على حرق الدهون

bouchra
صحة والمرأة
آخر تحديث : الإثنين 22 نوفمبر 2021 - 11:17 صباحًا
شرب القهوة قبل الرياضة يساعد على حرق الدهون

كشفت دراسة حديثة، نشرت في مجلة الجمعية الدولية للتغذية الرياضية، أن شرب فنجان من القهوة القوية، قبل نصف ساعة من ممارسة التمارين الهوائية، نساعد في زيادة عملية حرق الدهون.

وبينت الدراسة أن تأثير الكافيين الموجود في القهوة يكون أعلى إذا تم ممارسة التمارين الرياضية في فترة ما بعد الظهر وليس في الصباح.

وشملت الدراسة على عينة تتكون من 15 شخصا، خضعوا لاختبارً رياضي قسم لأربع مراحل وعلى امتداد أسبوع كامل، وقبل ممارسة التمارين أخذ الرجال جرعة من 3 ملغ من مسحوق حبوب البن الأخضر، أي ما يعادل قهوة قوية،

وواصل كل شخص الاختبار في ظل جميع الظروف الأربعة بترتيب عشوائي وتناول الكافيين، قبل 30 دقيقة من كل اختبار أجري في الساعة الثامنة صباحًا والخامسة مساء.

وخلص فريق البحث أن تناول جرعة من الكافيين قبل 30 دقيقة قبل ممارسة التمارين الهوائية ساهم في حرق الدهون بغض النظر عن الوقت من اليوم، لكن معدل حرق الدهون كان أعلى في فترة ما بعد الظهر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق