الوكالة الأوروبية للأدوية تحسم في يوليوز المقبل في تطعيم المراهقين بلقاح موديرنا

nouhaila
صحة والمرأة
آخر تحديث : الأربعاء 9 يونيو 2021 - 9:58 صباحًا
الوكالة الأوروبية للأدوية تحسم في يوليوز المقبل في تطعيم المراهقين بلقاح موديرنا

أعلنت الوكالة الأوروبية للأدوية، الثلاثاء، أنها ستصدر اعتبارا من شهر يوليوز المقبل قرارها بشأن طلب قدمته شركة موديرنا الأمريكية للسماح بتحصين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاما بواسطة لقاحها المضاد لفيروس كورونا.

وقالت الوكالة إنها ستجري “عملية تقييم مسر عة” لطلب الترخيص المشروط الذي قدمته الشركة الدوائية الأميركية أول أمس الاثنين.

وأضافت أن “الوكالة الأوروبية للأدوية ستعلن عن نتيجة التقييم، التي يفترض أن تصدر في يوليو، ما لم تكن هناك حاجة إلى معلومات إضافية”.

ولفتت الوكالة الأوروبية إلى أنها ستقيم البيانات المتعلقة بلقاح موديرنا، الذي أجاز الاتحاد الأوروبي في يناير الماضي استخدامه لتحصين البالغين، بناء على نتائج تجارب سريرية كبيرة أجريت على مراهقين.

وحاليا هناك لقاح واحد أجازت الوكالة استخدامه لتحصين المراهقين في الاتحاد الأوروبي، هو لقاح فايزر/بايونتيك وقد حصل على هذا الترخيص في شهر ماي الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق