“ناسا” تطلق مركبة فضائية لتغيير مسار كويكب في الفضاء

bouchra
دولي
آخر تحديث : الأربعاء 24 نوفمبر 2021 - 10:00 صباحًا
“ناسا” تطلق مركبة فضائية لتغيير مسار كويكب في الفضاء

بدأت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، ليلة الثلاثاء، مهمة غير مسبوقة عبر إطلاق مركبة فضائية بسرعة 24 ألف كيلومترا في الساعة لتصطدم بأحد الكويكبات في عملية تهدف إلى حرف مساره، ويمكن أن تتيح مثيلاتها للبشرية تفادي اصطدام أي أجسام فضائية بكوكب الأرض مستقبلا.

وقال عالم “ناسا”، المشارك في هذه المهمة، توم ستاتلر، في مؤتمر صحفي، إن هذا الاختبار “سيكون تاريخيا”، مشيرا إلى أن “البشرية ستغير للمرة الأولى حركة جرم فضائي طبيعي في الفضاء”.

من جهتها، كتبت وكالة الفضاء الأمريكية، في تغريدة على “تويتر”، بعد إطلاق المركبة: “كويكب ديمورفوس، نحن قادمون إليك”.

وقبل ساعات من الإقلاع، أعلنت شركة “سبايس إكس” أن الظروف المناخية ملائمة لإطلاق المركبة في الوقت المحدد.

وأطلقت على المركبة تسمية “دارت”، وهي كلمة تعني بالإنكليزية “السهم الصغير”، مكونة من الأحرف الأولى لعبارة “دابل أستيرويد ريدايركشن تست” (اختبار إعادة توجيه كويكب مزدوج).

وقد أقلعت من كاليفورنيا محمولة على صاروخ “فالكون 9” من شركة “سبايس إكس” عند الساعة 22,21 بالتوقيت المحلي (06,21 ت غ الأربعاء).

المصدرمجلة24:و.م.ع
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق