سلام الشاهدي يحرج منظمة الصحة العالمية في مؤتمر صحفي حول كوفيد 19 و واقع المحتجزين الصحراويين بتندوف.

سلام الشاهدي يحرج منظمة الصحة العالمية في مؤتمر صحفي حول كوفيد 19 و واقع المحتجزين الصحراويين بتندوف.
مجلة 24: محمد العربي اطريبش

استفسر الإعلامي والحقوقي” سلام الشاهدي” مدير جريدة الصوت المغربي الدولية ببوسطن الولايات المتحدة الأمريكية و رئيس مؤسسة المغاربة الأمريكيين للديمقراطية حول مصير المحتجزين الصحراويين من طرف البوليساريو بمخيمات الذل والعار تندوف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته منظمة الصحة العالمية بجنيف يوم 30 يوليوز 2020.

حيث أجابت المنظمة عن أسئلة الإعلاميين والصحفيين من مختلف المنابر الإعلامية الدولية حول آخر المستجدات والمعطيات المتعلقة بجائحة كورونا، مما جعل الإعلامي والحقوقي” سلام الشاهدي” في الدقيقة 45:47 كما هو موثق بقناة اليوتوب الرسمية لمنظمة الصحة العالمية باسم جريدة الصوت المغربي الدولية، أن يطلب من المنظمة إعطاء صورة واضحة عن واقع المحتجزين الصحراويين من طرف البوليساريو بمخيمات العار تندوف خلال جائحة كورونا، وعن عدد المصابين من هؤلاء المحتجزين بالوباء، لكن غياب معطيات دقيقة وحقائق ملموسة عن الواقع المر الذي يعيشة الصحراويون المحتجزون، خلق نوعا من الارتباك لدى المسؤولين عن المنظمة.

هذا وقد تعهد السيد “مايك رايان“مدير برنامج الطوارئ في المنظمة بإرسال كل المعطيات التي ستتوفر عليها منظمة الصحة العالمية في هذا الشأن عبر البريد الإلكتروني للصوت المغربي.

https://www.youtube.com/watch?v=VUAzBWxH60k&feature=youtu.be&fbclid=IwAR07qnpWYzWNDAfX_CPUX7kJpHA_luDyr_jqInyPBpwfENQNTzrX3OmQV_w

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.