خط بحري يربط المغرب ببريطانيا

nouhaila
دولي
آخر تحديث : الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 - 6:38 مساءً
خط بحري يربط المغرب ببريطانيا

أعلنت الحكومة البريطانية عن تدشين أول خط تجاري بحري بين المملكة المغربية و المملكة المتحدة.

وينتظر ميناء “بول” ، في مدينة دورست، رسو أول باخرة تجارية تربط بين المملكتين المغربية والمتحدة في أول تسليم للشحن المباشر بين البلدين عقب خروج بريطانيا من الإتحاد الأوربي.
وسيشمل الشحن أزيد من 100 شاحنة من الفاكهة والخضروات العضوية الموسمية، والبضائع الجافة.

.وحسب مصادر رسمية بريطانية فإن أولى البواخر التجارية ستنطق من ميناء طنجة المتوسطي، مرة واحدة في الأسبوع متجهة شمالًا نحو بريطانيا حيث ستصل الشحنات خلال ثلاثة أيام فقط بعدما كانت تصل في ظرف ستة أيام عبر البر.

ويمثل هذا تطوراً لافتاً في العلاقات الثنائية المغربية البريطانية حيث سيتم استخدامه لتشجيع المستوردين البريطانيين على الحصول على المنتجات الطازجة وغيرها من المنتجات مباشرة من المغرب، بينما يتطلع المصدرون المغاربة لتنويع الأسواق لكسب سوق ضخمة تضم انجلترا وايرلندا الشمالية وايرلندا وسكوتلندا وبلاد الغال

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق