حكم الشاب الذي صفع الرئيس الفرنسي “ايمانويل ماكرون”

nouhaila
دولي
آخر تحديث : الخميس 10 يونيو 2021 - 6:18 مساءً
حكم الشاب الذي صفع الرئيس الفرنسي “ايمانويل ماكرون”

قضت المحكمة الفرنسية، اليوم الخميس10 يونيو الجاري، بمعاقبة الشاب الذي صفع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بالسجن 18 شهرا مع إيقاف تنفيذ 14 شهرا منها.
وأقر داميان تاريل البالغ من العمر 28 عاما بضرب ماكرون خلال زيارة الرئيس الفرنسي إلى منطقة دروم بجنوب شرق البلاد، لكنه أبلغ المحققين بأن فعلته لم تكن مع سبق الإصرار.

وكان ماكرون يقوم يوم الثلاثاء 8 يونيو بجولة لجس النبض في البلاد بعد جائحة فيروس كورونا وقبل أقل من عام من الانتخابات الرئاسية، عندما تلقى صفعة على وجهه وهو يحيي حشدا صغيرا من المارة في جنوب فرنسا.

ويدير “تاريل” الشاب الذي قام بصفع “ماكرون” ناديا محليا لمحبي الألعاب القتالية يركز على ممارسة ألعاب قتالية تاريخية أوروبية منها المبارزة بالسيف.

و قال ماكرون إنه لم يكن خائفا على سلامته واستمر في مصافحة الناس بعد الصفعة.

و قال ماكرون في مقابلة مع صحيفة فرنسية بعد الواقعة “لا يمكن أن يكون هناك عنف أو كراهية سواء في لغة الخطاب أو الأفعال وإلا ستكون الديمقراطية ذاتها هي المهددة”.

وأثارت هذه الصفعة سخط الطبقة السياسية الفرنسية بأكملها، في حين سعى ماكرون إلى التخفيف من خطورة ما تعرّض له، قائلاً إنّها “أفعال منفردة صادرة من أشخاص عنيفين للغاية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق