المدعي العام في لبنان يوجه اتهامات تفجيرات بيروت ل25 شخصا بينهم مدير المرفأ

المدعي العام في لبنان يوجه اتهامات تفجيرات  بيروت ل25 شخصا بينهم مدير المرفأ
مجلة 24

في آخر تطورات واقعة انفجار مرفأ بيروت ، وجه المدعي العام في لبنان غسان عويدات، أمس الجمعة، اتهامات لـ25 شخصاً، بينهم مسؤولون كبار، علما أن 19 منهم في حالة اعتقال.

و قالت صحيفة النهار اللبنانية ، نقلا عن مصدر قضائي ، أن لائحة المشتبه فيهم ال25 تضم كل من مدير مرفأ بيروت المهندس حسن قريطم، ومدير عام الجمارك بدري ضاهر والمدير العام السابق للجمارك شفيق مرعي ، مشيرة أن”المحقق العدلي في انفجار مرفأ بيروت القاضي فادي صوان، تسلم ادعاء النائب العام مع محاضر التحقيقات الأولية وباشر دراستها تمهيداً للبدء بإجراء الاستجوابات الإثنين 17 غشت.

و أضافت أن التحقيقات ستشمل كل من تبين فاعلاً أو شريكاً أو متدخلاً أو مقصراً، بجرائم الإهمال والتقصير والتسبب بوفاة أكثر من 177 شخصاً، وجرح الآلاف وإصابة عدد كبير من الجرحى بأضرار وأعطال وتشوهات جسدية وحالات عجز دائمة، إضافة إلى تدمير مرفأ بيروت ومنشآته بالكامل، ومنازل المواطنين وممتلكات عامة وخاصة”، مطالباً باستجواب هؤلاء وإصدار مذكرات التوقيف اللازمة بحقهم سنداً لمواد الادعاء ومعطيات التحقيق. :

ي انفجار مرفأ بيروت الذي أودى بحياة أكثر من 177 شخصاً، وإصابة الآلاف، وخلف دماراً كبيراً في عشرات الآلاف من منازل المواطنين والممتلكات العامة والخاصة. :

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *