كيف نرتقي بإعلامنا الوطني؟

كيف نرتقي بإعلامنا الوطني؟

nouhaila
كُتّاب وآراء
nouhaila12 يناير 2021آخر تحديث : الثلاثاء 12 يناير 2021 - 2:53 مساءً
بدر التواصلي

في البداية أود التأكيد على أن الاعلام المغربي والأحزاب السياسية والجمعيات لم تكن في مستوى الحدث بخصوص اعتراف أمريكا بمغربية الصحراء، وهنا بغيت نصح خصوصا الصحافة والاعلام المغربي أنه يمشيو يتعلمو شوية من المدرسة المصرية .. المصريين تبارك الله عليهم إلى الدولة ديالهم حققت إنجاز بسيييييييييييييط جدا وصغييييييييييييرا جدا كيديرو ليه واحد الهااااااااااالة و واحد التعبئة عالية الجودة وكيعطيو للرأي العام معلومات ومعطيات صحيحة ومهمة ومؤثرة، حنا الاعلام ديالنا كيدير العكس .. كيعطي للشعب المغالطات وتحاليل سطحية وأخبار ضعيفة كيردها مواد رئيسية، وهادشي كيفقصني لحقاش المغرب دولة عظيمة جدا وتستحق كل ما هو كبير وعظيم وهادشي ما كاينش في الاعلام المغربي مع الأسف. نبداو

دولند ترامب بصفته رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية وطبقا للدستور الأمريكي المنظم لمهام واختصاصات رئيس الدولة، اعترفت جمهوية الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء، (عاود قرا أش كتبت، قلت اعترفت الجمهورية الأمريكية ما قلتش الهضرة ديال الصحافة للي نشرات على أن ترامب يعترف .. ردو البال) وهو اعتراف سيادي ودائم وستعمل الجمهورية الأمريكية على تنزيله وفقا لبرنامج مسطر حسب الاتفاق مع المغرب.

المفاوضات بين المغرب وأمريكا كان يواكبها ويتتبعها الرئيس الجديد جون بايدن، حيث أن الاتفاق نص على أن الادارة الجديدة في ولايتها عند تسلم السلطة ستعمل على أمرين أساسيين أولا: إخراج ملف الصحراء وسحبه من اللجنة الرابعة لتصفية الاستعمار بمنظمة الأمم المتحدة، وثانيا صياغة مشروع قرار لمجلس الأمن يقضي باعتماد الحكم الذاتي كخيار وحيد ومحدد للمفاوضات.

الرئيس جون بايدن سوف يقوم بزيارة رسمية إلى المغرب وسوف يستقبله الملك محمد السادس بمطار الحسن الأول بالعيون وستكون مراسيم الاستقبال الرسمي بالاقامة الملكية بالعيون، ثم سوف يقوم بزيارة إلى الداخلة وتوقيع عدة اتفاقيات اقتصادية بين الطرف المغربي والأمريكي.

الدولة المغربية تشتغل على فتح القنصليات في الصحراء المغربية من أجل ترويض السكان الصحراويين على الاستعداد لتنزيل الحكم الذاتي الذي يخول لهم الحكم المباشر في كل شيء دون الاعتماد على المركز، والبداية بالبعثات الدبلوماسية، ثم بعدها تأسيس أحزاب سياسية محلية وأمور أخرى سأكشف عنها في المستقبل. وأكتفي بهذا القدر.

ملحوظة: التدوينة الجاية غادي نتكلم فيها على إعادة الاتصال بين المغرب وإسرائيل، وغادي نشرح بزااااف ديال الأمور وغادي نصحح بزااااف ديال المغالطات للي نشراتها الصحافة المغربية تحت سيطرة الصحافة المشرقية التي تحكمت في المغاربة ومجريات الأحداث.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق