تنغير.. رغم المنع نقابة محلية تخرج في فاتح ماي

تنغير.. رغم المنع نقابة محلية تخرج في فاتح ماي

تنغير : متابعة يوسف القاضي

خلد صباح اليوم السبت فاتح ماي الجاري الاتحاد المحلي للكونفيدراية الديمقراطية للشغل الاحتفال السنوي بالعيد الاممي للشغل بمدينة تنغير .

وحضر الاحتفال المقام في ساحة سيارات الاجرة بمدينة تنغير مختلف النقابات المنطوية تحت لواء CDT.
ورفع المتظاهرون خلال هذه الوقفة شعارات نضالية ومطالب حقوقية، ونددوا فيها بالتراجع عن المكتسبات الحقوقية التي تعرفها البلاد على حد تعبيرهم.

وياتي هذا التخليد هذه السنة احتجاجا :«على توظيف الازمة الوبائية لتحويل الحجر الصحي الى حجر حقوقي سياسي ونقابي، وكذا تحميل الاجراء فاتورة الأزمة الاقتصادية نتيجة التدبير الأحادي لها، وتصعيد الهجوم على الحريات العامة والحق في الانتماء النقابي، وتردي المنظومة الصحية واستهداف المدرسة العمومية.

ومن اجل : وقف المتابعات والاعتقالات والمحاكمات الصورية والاعفاءات في حق المناضلين والمناضلات وكل الاصوات الحرة، وتحصين المكتسبات الاجتماعية والاستجابة لمطالب العمال والاجراء والمهنيين المستجدة وتنفيذ الالتزامات المتوصل إليها محليا» كما جاء في النداء الذي عممته CDT والذي يشمل عدة مطالب تهم الطبقة الشغيلة.

ويذكر ان الحكومة أعلنت يوم الثلاثاء 27 ابريل الجاري عن قرار منع جميع الاحتفالات الميدانية ذات الصلة بالعيد السنوي للعمال يوم فاتح ماي 2021، تفاديا لكل ما من شأنه خرق حالة الطوارئ الصحية.

وسبق للسلطات المحلية باقليم تنغير ان بلغت الهيئات النقابية المحلية بالقرار الحكومي القاضي بمنع احتفالات فاتح ماي هذه السنة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *