كوفيد19..السعال المتعمد بوجه الخصوم والحكام قد يتسبب بطرد لاعبي كرة القدم

كوفيد19..السعال المتعمد بوجه الخصوم والحكام قد يتسبب بطرد لاعبي كرة القدم

bouchra
2020-08-04T17:26:24+01:00
2020-08-04T17:26:33+01:00
رياضة
4 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ شهرين

أعلن مجلس الإتحاد الدولي لكرة القدم (ايفاب) والاتحاد الإنجليزي للعبة، أن لاعبي كرة القدم سيكونون عرضة للطرد من أرض الملعب في الموسم المقبل في حال تعمدوا السعال بوجه خصومهم أو الحكام في ظل الإجراءات المتخذة لمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأشار مجلس الاتحاد الدولي إلى أن “القرار متروك للحكم لاعتبار ما إذا كان السعال متعمدا من عدمه، إذ صنف المجلس السعال المتعمد في فئة “استخدام لغة و/أو إيماءات مسيئة ومهينة وبذيئة”.

وأضاف “كما هو الحال في جميع التصرفات المسيئة، يجب على الحكم إصدار حكم بشأن طبيعة التصرف. إذا كان من الواضح أنه غير متعمد، فلن يتخذ الحكم أي إجراء ولا حتى إذا حدث +السعال+ على مسافة بعيدة بين اللاعبين”.

وستدخل إرشادات الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم حيز التنفيذ على الفور لدى فئات الصغار والناشئين.

وجاء في مستند صادر عنه “إن لم يكن التصرف قاسيا بما يكفي ليستحق الطرد، فيمكن إصدار تحذير بشأن السلوك غير الرياضي+”.

وبعد توقف المباريات في غالبية الدوريات قرابة ثلاثة أشهر بسبب تفشي “كوفيد-19″، استأنفت المنافسات وفق بروتوكولات صحية صارمة وبدون جمهور للحؤول دون تفشي الفيروس، ومن المتوقع أن تستمر الأمور على هذا النحو أقله في الفترة الأولى من الموسم المقبل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق