أبو فارس و الفديني يفوزان بجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي

+ = -

تم يوم أمس الأربعاء في دبي تتويج الفائزين ب”جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي 2018 “في دورتها العاشرة منهم الرياضيان المغربيان فاطمة الزهراء أبو فارس، وعبدالنور الفديني.
وتوجت لاعبة التايكواندو أبوفارس 16 سنة ابنة مدينة الفقيه بن صالح ، بالجائزة في فئة “رياضي عربي حقق نجاحات متميزة في المجال الرياضي”، بعد تتويجها بالميدالية الذهبية في التايكواندو ضمن دورة الألعاب الأولمبية للشباب 2018، التي احتضنتها العاصمة الأرجنتينية بوينوس آيرس، وهي الميدالية الذهبية العربية الأولى في التايكواندو منذ انطلاق الألعاب الأولمبية للشباب.

أما اللاعب عبد النور الفديني، ففاز بالجائزة ضمن فئة “أصحاب الهمم” ممن حققوا إنجازات في ظروف وتحديات صعبة، وذلك لحصوله على المركز الثاني في بطولة العالم السابعة للباراتايكواندو 2017 بلندن، وقد منحت له الجائزة مناصفة مع أحمد مبارك المطيوعي من الإمارات العربية المتحدة، لفوزه بـ 6 ميداليات ذهبية وفضية في رياضة الدراجات الهوائية خلال مشاركاته في البطولات الدولية.

ويعتبر أبو فارس والفديني أول رياضيين مغربيين يتوجان بهذه الجائزة.

كما تم خلال حفل نظم بالمناسبة وحضره الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، تكريم النجم المصري محمد صلاح الفائز بجائزة ” الرياضي العربي المتميز” ،وذلك تقديرا لإبداعه الكروي بعد أن قدم موسما “استثنائيا” مع نادي ليفربول سجل فيه 44 هدفا في جميع المسابقات كما نال لقب هداف الدوري الإنجليزي وأحسن لاعب فيه.

وشهدت الدورة العاشرة حضورا إعلاميا عربيا مميزا لتغطية الملتقى وحفل تكريم الفائزين.
يذكر أن الدورة العاشرة للجائزة تميزت بمحور التنافس الخاص بتمكين الشباب في الرياضة، وهو الذي أصبح محورا للتنافس في الفئة المؤسسية المحلية والعربية والدولية، كما كان محورا لندوة دبي الدولية للإبداع الرياضي.

جلال العناية

طباعة المقال

الوسم


أترك تعليق
من مكتبة الصور