بنسليمان…الجامعة الملكية المغربية للدراجات تنظم تربصا إعداديا

nouhaila
2021-01-25T08:59:47+01:00
رياضة
آخر تحديث : الإثنين 25 يناير 2021 - 8:59 صباحًا
بنسليمان…الجامعة الملكية المغربية للدراجات تنظم تربصا إعداديا
مجلة 24:و.م.ع

تنظم الجامعة الملكية المغربية للدراجات، في الفترة الممتدة من 23 يناير الجاري إلى غاية 15 فبراير المقبل، بمدينة بنسليمان،تربصا إعداديا بغية الوقوف على الجاهزية و الامكانيات الفنية للمتسابقين في ظل تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

و أوضح بلاغ للجامعة أن هذا التربص يأتي في أفق استئناف السباقات الجهوية والوطنية وتحضيرا للمنافسات القارية والدولية المبرمجة برسم الموسم الرياضي 2021 ومنها البطولات الإفريقية للدراجات على الطريق والمضمار المزمع تنظيمها في مارس المقبل بمصر والألعاب الأولمبية بطوكيو.

وأوضح المصدر ذاته، أن هذا التربص الإعدادي ،الذي يدخل في إطار اتفاقية الشراكة والتنسيق مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، سيستفيد منه خيرة المتسابقين من فئة الكبار ،أقل من 23 سنة ،الشبان والإناث.

وأضاف أن الإدارة التقنية للجامعة، تهدف من خلال هذا التجمع الاعدادي إلى الوقوف على الإمكانيات الفنية والتقنية للمتسابقين مع تقييم قدراتهم البدنية، خصوصا في ظل أزمة كوفيد 19، وتداعياتها على جميع المستويات ومنها الرياضي.

وأشار البلاغ إلى أن هذا التجمع الوطني الهام يشكل فرصة لوضع رؤية عامة ومستقبلية لتوليفة المتسابقين الشباب، الذي يمكن لهم تطعيم الفرق الوطنية وتمثيل المغرب في الملتقيات الدولية مستقبلا، خاصة بعد إدراج متسابقين صغار في السن، ضمن المستفيدين من هذا التجمع، والذين تم اختيارهم بناء على سجل مشاركاتهم و آدائهم الفني خلال السباقات الوطنية.

كما أدرجت الإدراة التقنية ضمن المستفيدين من هذا التجمع، خيرة المتسابقين المغاربة النخبة، والمعول عليهم لتحقيق نتائج ايجابية بالبطولات الإفريقية للدراجات على الطريق، والمضمار المقبلة.

ويقود هذا التجمع الوطني، المدير التقني مصطفى النجاري والأطر الوطنية مصطفى العمال وعبد العاطي سعدون وعادل دحكيلة بالإضافة الميكانيكي إلى خالد أيت الغازي.

يشار إلى أن المشاركين في هذا التجمع الوطني قد خضعوا لفحوصات طبية سريعة، فور التحاقهم بمكان التجمع للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق